الارشيف / مصر / بوابة فيتو

تامر أمين: كلنا بنكح تراب بس فيه دول غيرنا بتكح دمالأربعاء 07/ديسمبر/2022 - 09:16 م اخبار الاقتصاد اليوم، قال الاعلامي تامر أمين: رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي كان واضحًا في تصريحه اليوم بشأن أن اغلب الاخبار علي السوشيال ميديا موجهة لضرب الاقتصاد المصري .

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

قال الإعلامي تامر أمين:"رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي كان واضحًا في تصريحه اليوم بشأن إن أغلب الأخبار علي السوشيال ميديا موجهة لضرب الاقتصاد المصري".


ظروف معيشية صعبة

اخبار الاقتصاد، وأضاف خلال برنامج “اَخر النهار” المذاع علي قناة “النهار":"كلنا بنكح تراب علي كل المستويات ولكن فيه دول بتكح دم والعالم كله بيعاني من الظروف الإقتصادية الصعبة، وهذا لا يعني أن نشيع بأن اقتصادنا انهار واننا افلسنا".

8807d13483.jpg
رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

ولفت:"هناك بعض الكارهين لمصر يستغلوان الظروف المعيشية الصعبة التي يمر بها الناس لتشويه الاقتصاد وأي  محاولة تقوم بها الدولة لتخفيف الأعباء عن المواطنين".

 

شائعة إفلاس مصر

وتابع:"رأينا انتشار الشائعات الفترة الأخيرة بشكل كبير مثل شائعة افلاس مصر وعدم توفر عملات اجنبية لتوفير الاحتياجات وهذه محاولات لتيئيس الناس وجعلهم يحبطون وييئسون".

  
محاولات إحباط المصريين

وأكمل:"عايز تفشل أمة أحبط شعبها واحقن شعبها باليأس، ولكن الشعب ده عايش بالحلم والأمل وعلشان يحقق حلمه هيشتغل ويكمل ومفيش بديل".

 

فشل محاولات تشويه الاقتصاد

واستطرد:"كل محاولات تشويه الاقتصاد لإيئاس المصريين ستفشل لأن المصريين يصنعون الأمل ويتغلبون علي الصعاب"، مسترشدا بقول الله تعالي:"وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ ۖ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ".

 

رسالة رئيس الوزراء

 

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إن المواطن عليه دور مهم في الإبلاغ عن التجار الجشعين، حتى يتسنى للدولة وأجهزتها مجابهة هذا الأمر، والتحرك نحو تحسين واستقرار الأوضاع خلال الفترة القادمة.

18f2e81533.jpg
اجتماع مجلس الوزراء اليوم

وفيما يتعلق بملف السلع وجهود الحكومة المستمرة في توفير السلع الاستراتيجية للمواطن المصري، أكد رئيس الوزراء أن هذا الملف مهم للغاية، فهناك 130 مليار جنيه احتياطيات في الموازنة العامة للدولة، في سبيل تحمل العبء بقدر المستطاع وتخفيفه عن كاهل المواطنين، واستقرار السلع، وعدم ارتفاع أسعارها بشكل مبالغ فيه، إلا أنه على الجانب الأخر يستغل بعض التجار الأمر لرفع أسعار السلع بشكل كبير، ويحمل جشع هؤلاء التجار العبء على الحكومة.

كما أوضح رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، أن الحكومة تعمل بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة، والقوات المسلحة، ووزارتي الداخلية والتموين، من خلال المنافذ الموجودة في المحافظات لطرح السلع بأسعار ملائمة لمختلف الشرائح، ليغطي جزءا ليس بالقليل من شرائح المواطنين، إلا أنه بالنسبة لباقي السوق، فإن التعامل بالتدخل العنيف، من الممكن أن يؤدي إلى اختفاء السلعة، ومن ثم فإن الدولة تبذل قصارى جهدها من خلال أجهزتها المختلفة لكبح جماح جشع التجار، وعن طريق جهاز حماية المستهلك والمحافظات ووزارة الداخلية وشرطة التموين، وغيرها من الجهات المكلفة بالتعامل مع هذه المخالفات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا