مصر / اليوم السابع

الكرملين: روسيا تعلن هدنة فى أوكرانيا ليوم واحد اعتبارا من منتصف ليل 6 يناير

أعلن الكرملين اليوم هدنة فى أوكرانيا ليوم واحد اعتبارا من منتصف ليل 6 يناير، حسبما ذكرت شبكة العربية.

من ناحية أخرى،  قال نائب مدير مكتب رئيس أوكرانيا كيريلو تيموشينكو، إن خمسة مدنيين قُتلوا وأصيب ثمانية آخرون؛ جراء الهجمات الروسية، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال نائب مدير مكتب رئيس أوكرانيا عبر تطبيق تليجرام، وفق ما نقلته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية، اليوم الخميس إن "الهجمات الروسية المسلحة في 4 يناير 2023 أسفرت عن مقتل اثنين وإصابة 3 بمنطقة دونيتسك ومقتل مدني في دنيبروبتروفسك وآخر في منطقة زابوريجيا، فيما أسفر انفجار لغم في خاركيف عن مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين، بينما أصيب 3 في منطقة خيرسون".

يذكرأن، قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ، إنه مستعد لمحادثات سلام مع أوكرانيا إذا أقرت بالواقع الجديد فى الأراضى المنضمة لنا، بحسب سكاى نيوز.

من ناحية أخرى، أعلن ياروسلاف يانوشفيتش، رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في خيرسون اليوم الخميس أن الجيش الروسى، قصف خلال اليوم الماضي إقليم خيرسون 41 مرة ، مما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص .

وقال يانوشفيتش -في منشور نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية- قصف الروس "أراضي منطقة خيرسون 41 مرة. أطلقوا النار من المدفعية و قذائف الهاون والدبابات".

وأضاف أن خيرسون تعرضت للقصف تسع مرات،واستُهدفت الأحياء السكنية، وسقطت القذائف الروسية على منازل خاصة ومجمعات سكنية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.

وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا