مصر / بوابة فيتو

تجديد حبس عاملي خردة بتهمة سرقة قطع حديدية من أسوار الطرق بالجيزةالإثنين 01/أبريل/2024 - ...

أمر قاضي المعارضات بتجديد حبس عاملي خردة، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لقيامهما بفك قطع حديدية من سور إحدى الطرق وسرقتها في الجيزة.

 

وأدلى المتهمان باعترافات تفصيلية بارتكابهم 7 وقائع أخرى بذات الأسلوب وقيامهما بالتصرف فـي المسروقات بالبيع لعملائهما "سيئ النية" 3 ملاك مخازن خردة أمكن ضبطهم وبحوزتهم (كمية من القطع الحديدية - سيارة نقل ملك وقيادة أحدهم "مُحمل عليها قطع حديدية خاصة بالأسوار الحديدية - كمية من حديد تسليح الكباري مختلفة الأطوال والأحجام).

-إعلانات-

 

القبض على عاملي خردة بالجيزة

ونجحت قوات الأمن في ضبط عاملي خردة "لهما معلومات جنائية" بدائرة قسم شرطة الأهرام  لقيامهما بفك قطع حديدية من سور إحدى الطرق.

 

وعثر بحوزتهما على " قطع حديدية مختلفة الأحجام  - تروسيكل " بدون لوحات معدنية “ - عدد من الأدوات المستخدمة في نشاطهما الإجرامي”.

 

عقوبة السرقة

ونص القانون على عقوبة السرقة بالإكراه تحت تهديد السلاح وهو استخدام القوة سواء مادية أو معنوية ومادية تعني حيازة سلاح وإدخاله الرعب تجاه المجنى عليه وحصوله على ممتلكاته إما بالنسبة لمعنويات وهو التهديد اللفظي، وهي تندرج ضمن المادة ٣١٤ عقوبات والتي تنص على السجن المشدد لمن ارتكب سرقة بإكراه وإذا ترك الإكراه أثر جروح تكون العقوبة السجن المؤبد أو المشدد. 

 

كما نص عليه القانون وهو الحكم بالأشغال الشاقة ومدتها ١٥ عامًا ولكنه يحق للقاضي أن يخفف العقوبة في حالة الرأفة إلى درجتين.

كما ذكر في المادة ١٧ من قانون العقوبات وأنه من حق القاضي أنه يخفف العقوبة درجتين تقاضي أي بدلًا من ١٥ سنة إلى ١٠ سنوات أو ٣ سنوات حسب وجهة نظر القاضي اتجاه الرأفة، وتتراوح العقوبة ما بين ٣ سنوات في حالة استعمال الرأفة إلى ١٥ سنة في حال أقصى العقوبة، وذلك مالم تقترن بجناية أخرى، لأنه إذا وجد معه حيازة سلاح ناري فبذلك هذه تكون جناية أخرى ولها عقوبة مختلفة فمن الممكن الحكم عليه بـ ١٥ عامًا للسرقة و٣ سنوات أخرى لحيازة سلاح ناري.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا