مصر / الحكاية

بسبب جريمة "فتاة الشروق".. شركة للنقل الذكي تُعلن تفعيل الطوارئ وتسجيل صوت الرحلات

أعلنت شركة ديدي مصر، المتخصصة في مجال النقل الذكي، عن تبنيها بعض الإجراءات لمكافحة الجرائم وضمان سلامة العملاء خلال رحلاتهم.

جاء ذلك بالتزامن مع وقوع حادث "فتاة الشروق" الذي أسفر عن وفاة حبيبة الشماع إثر تدهور في حالتها الصحية، عقب قفزها من سيارة لخدمات النقل التشاركي بعدما خشيت تعرضها للتحرش والاختطاف.

وأكدت الشركة أن نسبة الرحلات التي تمت دون الإبلاغ عن أي حوادث تتعلق بالسلامة بلغت أكثر من 99.9%.

وقامت الشركة بتنفيذ زر الطوارئ داخل التطبيق، الذي يظل مرئيًا ومتاحًا أثناء الرحلة، مما يتيح للعملاء الاتصال بالخط الساخن لشرطة النجدة.

وتتمكن الشرطة في هذه الحالة من تتبع موقع الراكب والحصول على بيانات السائق والمركبة عبر الزر في حالة الحاجة للمساعدة في حالة الطوارئ.

كما تم تفعيل ميزة إلغاء المطابقة أو الحظر التام، حيث يمكن لأي طرف في الرحلة (الراكب أو السائق) تقديم تقييم سلبي للطرف الآخر وبالتالي يصبح بإمكانهما تجنب الرحلات المشتركة في المستقبل، وبالتالي لن يتم مطابقتهما مرة أخرى.

وبالإضافة إلى ذلك، يوفر تطبيق ديدي مصر ميزة فريدة أخرى وهي تسجيل الصوت أثناء الرحلة لزيادة الأمان.

وتشجع الشركة المستخدمين على تفعيل هذه الميزة بشكل دائم لضمان رحلات آمنة وتوفير دليل في حالة الإبلاغ عن حوادث السلامة.

ومن جانبه، صرح محمد حلمي، مدير الشؤون الخارجية لشركة ديدي مصر، بأن السلامة هي إحدى أولويات الشركة في قطاع النقل الذكي، وتعزز الشركة استراتيجيتها لتقديم أعلى مستويات الأمان والسلامة المبتكرة.

وأكد أن ميزات الأمان والسلامة المتفردة التي يقدمها تطبيق ديدي مصر تعكس التزامها بتوفير تجربة نقل آمنة وموثوقة لجميع المستخدمين، والسعي المستمر لتحسين آليات السلامة لضمان حماية الركاب والسائقين على حد سواء.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا