مصر / بوابة فيتو

الأوراق والمستندات المطلوبة لإلغاء تراخيص المحال التجاريةالأربعاء 17/أبريل/2024 - 06:59 ...

ترصد فيتو لقرائها  الأوراق والمستندات المطلوبة لإلغاء تراخيص المحال التجارية  بمحافظة الجيزة والتي تتم من خلال تقدم راغب الخدمة بطلب لمركز التكنولوجي التابع له محل إقامته ومرفق معه عدد من المستندات نسردها في السطور التالية..

 

أولًا: فى حالة طلب الإلغاء من المرخص له الأصلي أو وكيله:

-أصل رخصة المحل أو مستخرج رسمى منها فى حالة فقدها.
-صورة البطاقة الشخصية و(الأصل للاطلاع) لصاحب الترخيص المطلوب إلغاؤه أو الوكيل عنه بموجب توكيل رسمى خاص بإلغاء الترخيص، وفى هذه الحالة يرفق أصل التوكيل بالطلب.
-موافقة مديرية التموين والتجارة الداخلية بالنسبة للمحال ذات الصلة بالحصص التموينية.
-إيصال سداد رسوم التفتيش عن العام الحالي.
-ما يفيد إخطار مصلحة الضرائب بالإلغاء.
-موافقة من مكتب القوى العاملة الذى تتبعه المنشأة على إلغاء الترخيص.

-إعلانات-


ثانيًا: فى حالة وفاة المرخص له الأصلي يضاف للمستندات السابقة ما يلى:
 

 

-توكيل رسمى خاص من الورثة لأحدهم أو وكيل عنهم التخاذ إجراءات الإلغاء (أصل).
-إعلام الوراثة.
-موافقة النيابة الحسبية (فى حالة وجود قصر.

المراكز التكنولوجية
 

تتيح المراكز التكنولوجية بمحافظة الجيزة لأصحاب المحال العديد من الخدمات، منها (الحصول على رخصة محل، تجديد رخصة محل، وطلب استخراج بدل فاقد أو تالف لرخصة محل، والحصول على رخصة إشغال طريق، أو استرداد مضبوطات إشغالات الطريق العام).

يُذكر أن المراكز التكنولوجية مكنت المواطنين من الحصول على الخدمات الحكومية من مكان واحد من خلال قنوات جديدة ومتطورة، وذلك تيسيرًا عليهم وتوفيرًا للوقت والجهد، كما أنها ساعدت على التخفيف من الأعباء الإدارية وتبسيط الإجراءات مع خلق بيئة مناسبة لأداء الخدمات، بما يتناسب مع كل من متلقى الخدمة ومقدمها، وبما يحقق فاعلية الإدارة وإنجاز الخدمات فى أسرع وقت.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا