الارشيف / مصر / بوابة فيتو

تحصين 72427 رأس ماشية ضد مرضى الحمى القلاعية والوادى المتصدع بالبحيرةالأحد 28/أبريل/2024 - ...

شهدت مديرية الطب البيطري بالبحيرة بقيادة الدكتور محمد مصطفى سالم، جهودا كبيرة للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها والعمل على توفير بيئة صحية وغذائية وبيولوجية آمنة لها للعمل على تنمية تلك الثروات والمساهمة في توفير الغذاء الصحى والآمن لمواطني المحافظة.

تحصين 207 أبقار ضد مرض الجلد العقدى

بلغ إجمالي الأعداد المحصنة من رؤوس الماشية خلال الحملة القومية للتحصين ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع 72427 رأسا، كما تم تحصين 207 أبقار ضد مرض الجلد العقدى، و1000 رأس ضد مرض جدرى الأغنام.

وأيضا تم تحصين 954 رأس بلقاح حمى الثلاث ايام وذلك بالأسواق والقرى بجميع مراكز المحافظة، كما بلغ إجمالى الأعداد المحصنة من الطيور بلقاح انفلونزا الطيور 3600 طائر،وتم إصدار  307 تصريح لنقل الطيور سواء للذبح أو استكمال التربية وذلك تفعيلا للقانون 70 لسنة 2009.

-إعلانات-

ضبط 87 كيلوجرام لحوم غير صالحة للإستهلاك الآدمي

بلغ إجمالي عدد المذبوحات من الحيوانات 1392 رأس ماشية، كما بلغت مذبوحات الدواجن 563928، كما تم عمل 10 حملات تفتيشية بالأسواق بالاشتراك مع الجهات الفنية لضبط وردع المخالفين، وتم تحرير 29 قضية بإجمالي مضبوطات 87 كيلوجرام  لحوم غير صالحة للإستهلاك الآدمي، وتم اختبار 1707 حيوان لمرض البروسيلا و1635 لمرض السل البقري.

عمل 43 ندوة إرشادية تضمنت 127 موضوع مختلف

تم عمل 43 ندوة إرشادية تضمنت 127 موضوع مختلف، وعدد 174 توعية إرشادية مسبقة ومصاحبة للجان التحصين ضد مرضي الحمي القلاعيه وحمي الوادي المتصدع.و2 ندوات وتوعيات إرشادية قام بها أطباء الادارة بالمديرية في اماكن مختلفة، بالإضافة إلى فيديو و3 منشور إرشادي على صفحة الإرشاد البيطري، وتم اختبار 10 عينات منهم 9 عينات اختبار حساسية للألبان وعينة تحديد نسبة العد الفطرى في اللبن.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا