مصر / بوابة فيتو

خبير أثري: المصريون القدماء كان يحررون عقودا للعمال واهتموا بأجورهم (فيديو)الأربعاء ...

تحدث الدكتور ممدوح فاروق مدير متحف ايمحتب بسقارة في برنامج صباح البلد المذاع على قناة صدي البلد عن العمال في مصر القديمة وأهمية العمل. 

وقال عمارة، إن ايمحتب عرف عنه في الأسرة الثالثة إنه كان مهندسا معماريا، حيث أشرف على بناء هرم سوزر وحوّل العمارة النباتية إلى حجرية وكان يوجد داخل مقبرته أطعمة محنطة مثل "الجبن والخبز ".

وأضاف أن المصريين القدماء اهتموا بالعمل وقدسوه، حيث صمموا تماثيل للعمال، مضيفا أنهم كانوا يهتمون بالحياة الأخرى ويعتبرونها بداية الحياة السعيدة.

-إعلانات-


وأشار عمارة إلى أن المصريين القدماء اهتموا بتفاصيل العمل وقاموا بتقسيمه إلى العمل البدني والعمل الحرفي، وينظمون العامل كفِرق حسب التخصص.

وأوضح ان المصريين القدماء اهتموا العمال فأنشاوا مكاتب للعمال، وكانت مهمتها استقبال الراغبين في العمل وتسجيل أسمائهم وتوزيعهم علي الوظائف فضلا عن تحرير عقود لهم كما اهتموا بالاجور، وسجلت اللوحات الاثرية بالاهرامات اجور للعمال يوميا او اسبوعيا. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا