مصر / بوابة فيتو

شباب الشرقية: ندوة تثقيفية عن دور المرأة في المجتمع بالإبراهيميةالأحد 02/يونيو/2024 - 01:40 ...

قال  الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة  بمحافظة الشرقية  إنه تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية وبالتعاون مع الإدارة المركزية لتنمية الشباب بالوزارة نظمت إدارة أندية الفتاة والمرأة بالمديرية ندوة تثقيفية عن ( دور المرأة في المجتمع) وذلك بمركز شباب أبو جبر التابع لإدارة شباب الإبراهيمية وبمشاركة 50 فتاة من عضوات نادي الفتاة والمرأة بالمركز.

 

 

 

الدكتور أحمد عبد الخالق يقدم الندوة 

بين وكيل وزارة الشباب والرياضة، أن الدكتور أحمد عبد الخالق المدرب المعتمد قدم الندوة الذي أوضح فيها دور المرأة داخل المجتمع والاسرة وسوق العمل والسياسة والطب والعمل التطوعي، قائلا إن للمرأة دور عظيم في كافة المجتمعات اذا ما تم توظيف دورها بشكل فعال. 

المرأة والفتاة حجر الأساس فى المجتمع 

وأضاف: “المرأة حجر الأساس في المجتمع سواء كان حضري أو ريفي أو صحراوي أو ساحلي أو قبلي فالمرأة خلقت لتكون نواة الأسرة بجانب دورها كربة منزل ورائدة أعمال وطبيبة وفي مناصب سياسية رفيعة وكذلك يبرز دورها بالعمل التطوعي”.

الاستاذ الدكتور ممدوح غراب 

وبدوره أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على دور مديرية الشباب والرياضة لما تقدمه من ندوات تثقيفية ودورات تدريبية وأنشطة متنوعة للوصول إلى مختلف الفئات العمرية وشغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية وتوجيهها لخدمة المجتمع.

الدور الفعال للمرأة فى المجتمع 

أشاد المحافظ بالدور الفعال لنوادي الفتاه والمرأة بالشرقية لما تقدمه من دعم كامل لتمكين المرأة من المشاركة في كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والصحية وورش العمل المختلفة التي يتم فيها اكتساب الخبرات والمهارات. 

استثمار أوقات الفراغ 

وقال المحافظ: كما يتم استثمار أوقات الفراغ وصولًا إلى الاستقلال المادي ورفع مستوي المعيشة بجانب تحسين وضع المرأة ورفع مكانتها وتمكينها من ممارسة حقوقها وزيادة قدرتها على اتخاذ القرار.

 

 

 

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا