الارشيف / مصر / بوابة فيتو

رسالة دكتوراة بجامعة الأزهر عن صورة الآخر في "القصة القصيرة الأردية"

حصلت الباحثة سعيدة محمد السيد عيسى، المدرس المساعد بكلية الدراسات الإنسانية بجامعة الأزهر بالقاهرة، على درجة العالمية (الدكتوراه) مع مرتبة الشرف الأولى عن رسالتها (صورة الآخر في القصة القصيرة الأردية).اضافة اعلان

  
وأشرف على الرسالة الدكتور إبراهيم محمد إبراهيم، أستاذ اللغة الأردية بكلية الدراسات الإنسانية جامعة الأزهر، والدكتورة نعمة مصطفى الجنايني، أستاذ اللغة الأردية المساعد، وتكونت لجنة الحكم والمناقشة من الدكتور ابراهيم محمد إبراهيم، أستاذ اللغة الأردية، والدكتورة فوزية عبد العزيز صباح، أستاذ اللغة الأردية بكلية الآداب جامعة المنصورة، والدكتور حازم محمد أحمد محفوظ أستاذ اللغة الأردية بكلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر. 

وأثنت لجنة الحكم والمناقشة على عرض صورة الآخر في الرسالة من أوجهها المختلفة، وذلك لأن توضيح صورة الآخر تساهم مساهمة فاعلة في حوار الحضارات.

Image1_1202128211236652050826.jpg

حضر المناقشة الدكتور يوسف عامر عضو مجلس الشيوخ، نائب رئيس جامعة الأزهر السابق، وهنأ الباحة ولجنة الإشراف والحكم على مناقشة الرسالة.

وفي سياق متصل قدمت وحدة الاتصال بكلية الإعلام جامعة الأزهر رسالة شكر لجيش مصر الأبيض، من الأطباء والممرضين والموظفين وجميع العاملين في المستشفيات.

وحرص عدد من مختلف فئات الجامعة على تقديم الدعم لهم، مؤكدين أن أفراد الأطقم الطبية يجاهدون للدفاع عن غيرهم ويسدون ثغرة من الثغرات التي تهاجم الإنسان، وهذا يقربهم من الجنة؛ فهم يدافعون مقبلين غير مدبرين.

وأوضح الفيديو الذي بثته وحدة الاتصال بإعلام الأزهر - على صفحتها بموقع الفيس بوك - أن ما تقوم به الأطقم الطبية عمل عظيم لتعلقه بحياة الناس، فمن أحيا نفسًا بشرية فكأنما أحيا الناس جميعًا، وأن عملهم من أشرف الأعمال وأعظمها للحفاظ على حياة الإنسان، فهم يصنعون بطولات سيخلدها التاريخ. 

وبادرت الجامعة بفئاتها المختلفة للتعبير عن الشكر والتقدير للأطقم الطبية، حيث شارك فيها الدكتور غانم السعيد عميد كلية الإعلام، والدكتور رضا أمين وكيل الكلية، والدكتور أحمد مصطفى المدرس بكلية الدراسات الإسلامية والعربية، ومنى عثمان من الجهاز الإداري، وأحمد إسماعيل نائبًا عن العمال، والشيخ محمود ربيع، والشيخ محمد الشاذلي نواب عن فريق أزهريون على المنهج، وعبدالرحمن أبوالعلا نائبًا عن الطلاب المصريين، وعلوي العيدروسي وياسر محمد وإبراهيم جبريل عن الطلاب الوافدين من اليمن وسوريا ونيجيريا.

يذكر أن وحدة الاتصال بكلية الإعلام جامعة الأزهر تعمل على بث رسائل إيجابية لتنمية المجتمع برعاية فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة والدكتور غانم السعيد عميد الكلية والدكتور رضا أمين وكيل الكلية، وإشراف  الدكتور حسام شاكر مدير وحدة الاتصال، وإعداد الدكاترة جمال أبو جبل، ومحمد الشناوى، ورامي دويدار، ومهند السادات، ومساهمة الطالب محمد البحراوي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا