أخبار عاجلة

غلق الحدائق والمتنزهات فى أعياد شم النسيم بالشرقية

غلق الحدائق والمتنزهات فى أعياد شم النسيم بالشرقية
غلق الحدائق والمتنزهات فى أعياد شم النسيم بالشرقية
كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والاحياء بالتنسيق مع قوات الأمن، لغلق جميع الحدائق والمتنزهات العامة بالكامل خلال الاحتفالات بأعياد الربيع وشم النسيم ، تحسباً لخروج المواطنين للتنزه، وذلك لما تمثله التجمعات من خطورة فى زيادة إمكانية انتشار فيروس كورونا، تنفيذاً لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء بشأن الالتزام بتطبيق حزمة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة الموجة الثالثة لفيروس كورونا  حرصاً على صحة وسلامة المواطنين


تشديدات المحافظ

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتنفيذ قرار غلق الحدائق والمتنزهات غلقاً كاملاً، مع استمرار تنفيذ أعمال النظافة والتطهير والتعقيم بالشوارع والمنشآت العامة والأماكن الحيوية، والسيطرة الكاملة على الأماكن والحدائق المفتوحة لعدم إتاحة الفرصة أمام المواطنين لافتراش الأرض لقضاء أعياد الربيع وشم النسيم، واتخاذ كافه الاجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

ناشد محافظ الشرقية المواطنين عدم الذهاب إلى الحدائق والمتنزهات حفاظاً على صحتهم وسلامتهم لتقليل فرصة الإصابة بفيروس كورونا ، والتزام المنازل خلال تلك الفترة وعدم النزول إلا فى حالات الضرورة القصوى لتسهيل مهمة الدولة فى التعامل مع أى تداعيات محتملة للموجه الثالثة لفيروس كورونا  للحد من إنتشاره ، وحفاظاً على سلامة الجميع.
استمرار التنسيق بين الأجهزة


وتستمر الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع قوات الأمن في تنفيذ حملاتها المكبرة على المحال التجارية والمقاهى والكافتريات وقاعات الأفراح  وسرادقات العزاء والأفراح للتأكد من توقيتات الغلق المقررة والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا... حفظ الله مصر وشعبها من كل سوء.

جاء ذلك بعد أن كشفت بيانات مديرية الصحة بمحافظة الشرقية تسجيل 23 حالة وفاة جراء مضاعفات فيروس كورونا المستجد داخل مستشفيات ومراكز العزل على مستوى المحافظة على مدار الساعات الـ48 الماضية.

وعقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية في وقت سابق اجتماعاً مع الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة والدكتور جمال سلامة مدير فرع التأمين الصحي والدكتور عبد السلام عيد عميد كلية طب الزقازيق والدكتور وليد ندا المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة الزقازيق ومدير مرفق الإسعاف والدكتور عبد الكريم العراقي مدير مستشفى الأحرار التعليمي، وذلك لبحث ومناقشة الإجراءات الكفيلة لمجابهة ومحاصرة الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد والوقوف على جاهزية المستشفيات المخصصة لاستقبال مصابي الفيروس.

واستهل المحافظ الاجتماع بتأكيد ضرورة استمرار التنسيق والتكامل بين القطاعات الطبية المختلفة من مستشفيات جامعة الزقازيق ومستشفيات قطاع الصحة وهيئة التأمين الصحي ومستشفى الأحرار التعليمي ومرفق الإسعاف، لتوجيه أوجه الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة لمصابي فيروس كورونا وتطبيق البروتوكولات العلاجية المتبعة طبقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية.

وطالب محافظ الشرقية الجهات المشاركة بزيادة عدد الأسرة بالمستشفيات المخصصة لإستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد تحسباً لزيادة عدد المصابين مع التشديد على توفير وسائل الحماية الشخصية للأطقم الطبية والعاملين بالقطاع الصحي، مؤكداً على ضرورة الاستفادة من الإجراءات الطبية والصحية التي تم اتخاذها خلال التعامل مع الموجتين الأولى والثانية من الفيروس.

وخلال الإجتماع شدد المحافظ على ضرورة المتابعة المستمرة لموقف الاكسجين الطبي بكل مستشفى، وكذلك متابعة المخزون الاستراتيجي منه بشكل يومي، والتأكد من كفاءة عمل الشبكة الاحتياطية واسطوانات الاكسجين البديلة لضمان تقديم الخدمة بشكل منتظم والتواصل مع شركة الصيانة في حالة وجود أي معوقات مع اعداد تقرير يومي موضح به كميات الاكسجين المتوفرة بكل مستشفى على حده.

تطبيق الإجراءات الاحترازية

وناشد المحافظ المواطنين بضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية وارتداء الكمامة الواقية وعدم التواجد بالأماكن المزدحمة واستخدام المطهرات الشخصية حرصاً على سلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد ، مؤكداً أن الفترة الحالية تتطلب من الجميع التكاتف والتعاون للخروج من تلك الأزمة بسلام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أسقف إسنا يترأس قداس الجمعة العظيمة في قنا | صور
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية