الارشيف / مصر / بوابة فيتو

مسلم ومسيحي إيد واحدة.. شهامة أهالي العمرانية لحظة إطفاء حريق كنيسة مارمينا | فيديو

بمجرد سماع خبر اندلاع حريق كنيسة مارمينا بالعمرانية، هرع العشرات من الأهالي إلى موقع الحادث من كافة الشوارع المحيطة بالكنيسة ليتمكنوا من محاولة إخماد النيران التي التهمت الكنيسة من الداخل، فلم ينتظر الأهالي وصول سيارات الإطفاء، ليتمكنوا من السيطرة على النيران.

Image1_52021104959610662326.jpg
جدعة المصريين في إطفاء حريق العمرانية
بالجرادل والخراطيم.. هذه هي الوسائل استخدمها الأهالي – وإن كانت لا تجدي نفعًا - في محاولة إطفاء الحريق الهائل الذي اشتعل بشكل كبير في وقت قصير جدًا، وهذا ما تحدث عنه أحد الأهالي الذي روى بداية اشتعال النيران داخل كنيسة مارمينا في منطقة العمرانية بالجيزة.

Image1_52021105020320891620.jpg
يقول سعد محمد، أحد أهالي العمرانية المشاركين في إطفاء حريق الكنيسة: "كنت قاعد في البيت ومرة واحدة سمعت الناس بتقول الكنيسة بتولع وعلى طول خرجت من البيت وأخدت الجرادل اللي موجودة وقعدت أملى فيها مياه علشان نحاول نطفي الحريق، ولقيت ناس كتير جدًا مسلمين ومسيحيين بيجيبوا المياه من بيوتهم وبيحاولوا يطفوا الحريق بأي طريقة، لغاية ما وصلت سيارات الإطفاء للمكان".

Image1_52021105035731891808.jpg
زحام شديد أمام كنيسة مارمينا من الأهالي الذين لا يابهون مخاطر قد تنتج عن الحريق، لكنهم يحاولون المساعدة ولو حتى بأشياء بدائية في السيطرة على الحريق، التي تؤكد على جدعنة المصريين وشهامتهم التي ما زالت حاضرة دائمًا، وهذا ما أظهرت العديد من المواقف، والتي جاءت هذه الحادثة آخرها، حيث يعد هذا الموقف الشهم استكمالًا لعدد من مواقف الشهامة التي تؤكد على مدى المحبة التي لا تفرق بين مسلم ومسيحي في وقت الأزمات.

كانت قوات الحماية المدنية بالجيزة نجحت في إخماد حريق نشب داخل كنيسة مارمينا بالعمرانية.

Image1_52021105048980049529.jpg
مدير أمن الجيزة
وكان اللواء رجب عبد العال، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، انتقل إلى موقع حريق كنيسة مارمينا بالعمرانية.

حريق كنيسة مارمينا بالعمرانية
ودفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بـ8 سيارات إطفاء لإخماد حريق داخل مبنى وكنيسة مارمينا بالعمرانية.

كنيسة مارمينا بالعمرانية
وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بالجيزة بلاغًا من الأهالى يفيد باندلاع حريق هائل داخل كنيسة مارمينا بمنطقة العمرانية، وعلى الفور دفعت الحماية المدنية بالجيزة بسيارات الإطفاء لمكان الحريق.

تجري الإدارة الحماية المدنية بالجيزة عمليات تبريد لحريق كنيسة مارمينا بالعمرانية تحسبًا لاندلاع الحريق مرة أخرى.

اظهار ألبوم ليست

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا