الارشيف / مصر / بوابة فيتو

محمد سعفان ينعى محمد وهب الله أمين عام اتحاد عمال مصر

نعى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، وجميع العاملين بالوزارة ومديريات القوى العاملة بالمحافظات، ومجلة "العمل"، محمد وهب الله الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالتجارة الذي وافته المنية مساء أمس الجمعة، وذلك بعد صراع قصير مع المرض.

كما تقدم الوزير والعاملون بالوزارة بأحر التعازي إلى أسرة الفقيد ومحبيه من عمال مصر والعاملين باتحاد العمال، والنقابة العامة، داعين الله عز وجل أن يتغمده بخالص رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

مسيرته النقابية 
شغل محمد وهب الله، رئيس النقابة العامة للعاملين بالتجارة، ورئيس اللجنة النقابية المهنية للتجارة بالقاهرة، والأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، والأمين العام المساعد للاتحادات المهنية بالاتحاد الدولي للعمال العرب، ورئيس اتحاد شباب العمال، ورئيس المؤسسة الثقافية العمالية، ونائب رئيس المجلس الأعلى للحوار المجتمعي، ووكيل لجنة القوى العاملة في مجلس النواب سابقًا.

الحركة النقابية 
وقال وزير القوي العاملة: إن الحركة النقابية المصرية فقدت رجلًا وطنيًا وفيًّا، انحاز للعمال طوال فترة حياته العمالية، مدافعًا عن حقوقهم، لافتًا إلى أن الراحل كان رمزًا للأخلاق الحميدة والإخلاص، وكان وسيستمر محل فخر لقطاع عمال التجارة ولعائلته.

مؤكدًا أنه ينعى شخصية وطنية نادرًا ما تتكرر، وإذ نحتسبه عند الله تعالى مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقًا.

داعيًا الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يجعل مثواه الجنة، وخالص العزاء لأسرته الكريمة، سائلين المولى عز وجل، أن يلهمهم الصبر والسلوان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا