أخبار عاجلة

محافظ كفر الشيخ يعلن غلق شواطئ بلطيم والحدائق خلال شم النسيم

محافظ كفر الشيخ يعلن غلق شواطئ بلطيم والحدائق خلال شم النسيم
محافظ كفر الشيخ يعلن غلق شواطئ بلطيم والحدائق خلال شم النسيم
أصدر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، توجيهاً عاماً لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، باستمرار تطبيق التعليمات الصادرة من الدولة ومجلس الوزراء المصري الخاصة بغلق الحدائق والمتنزهات العامة ومنع أي مظاهر للاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم، ومنع كافة التجمعات أو إقامة أي احتفالات أو فعاليات في كافة الأماكن وعلى أفرع نهر النيل" دسوق ،فوه ،مطوبس" أو بحدائق ادفينا و شواطئ المصيف. 

واشار الى  مراقبة المراسي النيلية مع فض أي تجمعات تقام بالمخالفة، بالتنسيق مع الجهات الامنية في هذا الشأن ،وخاصة يوم الاثنين الموافق 3 من مايو الحالي .

كما شدد محافظ كفر الشيخ على تنفيذ التوجيهات الصادرة بشأن مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد ،وذلك بكل دقة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فوراً بكل حسم حال حدوث أية مخالفات في هذا الشأن للحد من انتشار الفيروس حرصاً على صحة وسلامة المواطنين.

وناشد محافظ كفر الشيخ جموع المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية والابتعاد عن أية تجمعات والتعاون في تنفيذ الإجراءات و إتباع جميع التعليمات والإرشادات للحد من فيروس كورونا وفقاً لتوصيات وزارة الصحة وقرارات مجلس الوزراء. 

وقال أحمد السماحي، المتحدث الرسمي لمحافظة كفر الشيخ، أن الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أجري اتصالاً هاتفياً باللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ،  للمرة الثانية في أقل من أسبوع، وذلك للاطمئنان علي الوضع الصحي الراهن لفيروس كورونا المستجد بالمحافظة، وقررّ توفير جهاز أشعة مقطعية ثابت لمستشفى كفر الشيخ العام، وجهاز أشعة مقطعية آخر لمستشفى دسوق العام، وذلك خلال 48 ساعة، لافتًا إلي توافر جميع المستلزمات الطبية والأدوية بمختلف المستشفيات لمواجهة فيروس كورونا المستجد. 

كما قال المتحدث الرسمي للمحافظة، أن محافظ كفر الشيخ، تلقى اتصالاً هاتفياً من الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عقب اتصال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، للاطمئنان علي الجهود المبذولة من وزارة الصحة في أوضاع جائحة فيروس كورونا داخل المستشفيات، كذا نسب الاشغال وتردد المواطنين، وعدد الآسرة، وتوافر المستلزمات الطبية والعلاجية، وأدوات الحماية الشخصية للأطقم الطبية بكافة المستشفيات، وأماكن العزل على مستوى المحافظة، ومناقشة عدد من الاجراءات المتبعة من جانب مديرية الصحة فيما يخص مواجهة فيروس كورونا.

وأوضح المتحدث الرسمي للمحافظة، خلال الاتصال، أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وعدت بتوفير محطة تنكية ثابتة لغاز الاكسجين، بالإضافة إلي التنسيق بين غرفة عمليات المحافظة ومديرية الصحة علي مدار الـ 24 ساعة، للتعامل مع التداعيات، بالإضافة إلى تفعيل لجان المرور علي المستشفيات، وكذا تركيب مظلات علي تنكات الاكسجين لحمايتها من العوامل الجوية، كذا متابعة نسب استهلاك كميات الأكسجين أول بأول والعمل على توفير مخزون منه، لتلبية احتياجات المستشفيات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق طقس شديد الحرارة بمطروح.. شوارع خالية والمواطنون يفرون للشواطئ | فيديو
التالى المصريون يتصدون لمحاولات إخوانية خبيثة للتشويش على حالة الالتفاف الوطنى حول "الاختيار"