الارشيف / مصر / بوابة فيتو

تكريم معلم أول لغة عربية رسم علم مصر على الترع المبطنة بطنطا

كرم اليوم ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية سمارة محمد السيد النحاس معلم أول اللغة العربية بمدرسة الشهيد عبد الرحمن أصلان الثانوية بغرب طنطا التعليمية والذي قام برسم علم مصر على الترعة المبطنة بقرية محلة مرحوم مسقط رأسه بمجهوده الذاتي وذلك تعبيراً عن انتمائه وحبه لبلده العزيز مصر فضلاً عن تعزيز روح الانتماء والوطنية لدى نفوس النشء والجيل القادم. 

وأكد وكيل الوزارة أن مثل هذه الأعمال المتميزة تخلق بداخل نفوسنا الحب والانتماء لبلادنا، وتعطينا من الطاقة الإيجابية ما يدفعنا لبذل المزيد من الجهد والعمل لخدمة الوطن وأبنائه.

مجازاة 174 معلما

من ناحية أخرى، قرر المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية مجازاة 174 معلما بخصم 7 أيام من راتبهم بسبب ممارسة نشاط الدروس الخصوصية وإخطار مأمورية الضرائب العامة لاتخاذ شئونها حيال ايرادتهم من ممارسة هذا النشاط. 

وجاء هذا القرار إثر الحملة المكبرة التي قادها الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بالتنسيق مع الجهات الرقابية لمواجهه الدروس الخصوصية ومنع التجمعات وحرصا على سلامة وصحة الطلاب في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقرر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية غلق وتشميع 1313 مركزاً للدروس الخصوصية حتى 24 من فبراير الماضي تطبيقاً لقرار منع التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وحرصاً على صحة وسلامة الطلاب وعائلاتهم.

وشدد محافظ الغربية على رؤساء المدن والأحياء بتكثيف الحملات التفتيشية اليومية للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وكذلك الالتزام بمواعيد الغلق الجديدة وعدم التهاون مع المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

أول يوم دراسة

فيما انطلق اليوم نصف العام الدارسي الجديد اليوم السبت بمدن وقرى محافظة الغربية وسط إجراءات احترازية عدة لمواجهة فيروس كورونا المستجد وحالة من الترقب والقلق سادت البيوت ليلة بدء الدراسة انعكست في الإقبال المتوسط نسبيًا من قبل الطلاب في صباح اليوم الأول والذي تضمن مشاهد عدة بعضها طريف والآخر يعكس حالة تخبط من الأهالي وسط الظروف الراهنة الجديدة.

عودة المدارس

وفتحت المدارس بمحافظة الغربية أبوابها أمام الطلاب وسط حالة من الترقب والقلق لدى الطلبة وأولياء أمورهم بسبب الظروف التي تمر بها البلاد في ظل استمرار جائحة كورونا مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لحماية الطلاب والمعلمين.

وحرص طلاب مدرسة الرجبية الإبتدائية بمدينة السنطة على التواجد مبكرا أمام المدارس كما حرص أولياء الأمور على الحضور مع أبنائهم الطلاب في اليوم الأول من عودة المدارس.

وتجمع الطلاب أمام أبواب المدارس التي فتحت أبوابها في الساعة 7 مع التشديد على عدم دخول الطلاب إلى المدرسة بلا كمامة والخضوع لقياس درجات الحرارة.

وتوافد طلاب المراحل التعليمية المختلفة، منذ قليل، على المدارس فى أول أيام عودة الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي - بـ 12 محافظة.

فيروس كوررنا

وشهدت المدارس إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا الذي اجتاح العالم حيث وضعت إدارة المدارس المطهرات الطبية أمام بوابات الدخول للطلاب ووفرت جهازا حراريا للكشف عن درجات الحرارة للطلاب قبل التوجه إلى الطابور الصباحي.

أخبار التعليم اليوم

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن عودة الفصل الدراسي الثاني وعودة الحضور دون غياب (اختياري)، مع إعادة تشغيل مجموعات التقوية في المدارس، ولكن الغياب الاختياري يقتضي إقرارًا رسميًا من ولي الأمر في الإدارة التعليمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا