الارشيف / مصر / بوابة فيتو

خطة عمل لوزارة الصحة بالشرقية لمتابعة الاستعدادات لفيروس كورونا

عقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إجتماعا مع مديري الإدارات الصحية المستشفيات العامة والمركزية والنوعية بالمحافظة، وذلك اليوم الأحد، عبر تقنية الفيديو كونفراس، في حضور مديري الإدارات الفنية بالمديرية.

مناقشة الخطة المستقبلية للعمل
تناول الإجتماع مناقشة مديري الإدارات الصحية ومديري المستشفيات لخطة العمل خلال الفترة المقبلة، بعد الانتهاء من الاحتفال بعيد الفطر المبارك، والإجراءات المتبعة لمجابهة فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩ بجميع منافذ تقديم الخدمة الطبية.

ومناقشة خطة تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا، مع تكثيف المتابعة علي الفرق الطبية الثابتة بمراكز التطعيم، والفرق المتحركة بالأماكن المختلفة وفقاً للخطة الموضوعة. 

التهنئة بالعيد والشكر للمديرين
وقدم وكيل الوزارة الشكر لمديري الإدارات الصحية ومديري المستشفيات المتميزين والفرق الطبية بها، علي الجهود المبذولة خلال فترة عيد الفطر المبارك.

كما وجه مديري المستشفيات بمراجعة المخزون الاستراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية، بمنافذ تقديم الخدمة الطبية، والتأكد من توافر المخزون الكافي من الأكسجين لتغطية مختلف الأقسام الطبية بالمستشفي، ومن توافر الأسطوانات الكافية بالمخازن، ومتابعة الإستهلاك اليومي للأكسجين وفقاً للحالات الصحية بالمستشفي، وتكثيف المتابعة الدورية علي كافة الأقسام الطبية.

كما شدد علي إتباع الإجراءات الوقائية والتطهير والتعقيم اليومي.
 
المتابعة المستمرة
ووجه وكيل وزارة الصحة بالشرقية  بضرورة المتابعة المستمرة لعمل الفرق الطبية داخل أقسام العزل بالمستشفيات، والتأكد من توفير كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة للمرضى، والمتابعة المستمرة لحالات الفرز، والمرضي بوحدات العنايات المركزة بجميع المستشفيات.

ووجه بزيادة عدد الأسرة بالأقسام الطبية، ووفقاً لمعايير الجودة وسياسات مكافحة العدوي، وتكثيف جلسات العلاج الطبيعي، وأيضا متابعة الأمصال وفصائل الدم المختلفة، والكيماويات المعملية.

كما وجه بمتابعة الصيانة الدورية للأجهزة الطبية وغير الطبية، وشدد علي مديري الإدارات الصحية بالرقابة والمتابعة المكثفة للإجراءات الوقائية والاحترازية في مختلف المنشآت الحيوية والمؤسسات ودور العبادة، وتكثيف أعمال الرش والتطهير، والتوعية والتثقيف الصحي، مع متابعة الفرق الطبية لحالات العزل المنزلي.

تعليمات الوزيرة 
جاء ذلك إاستمرارا للاجتماعات المكثفة لمناقشة الإجراءات المتبعة والخطط اليومية للعمل تنفيذا لتعليمات وتوجهات الدكتورة وزيرة الصحة والتي تؤكد على وكلاء الوزارة بالمحافظات بضرورة متابعة تنفيذ الخطط بشكل يومي حتى يكون وكيل وزارة الصحة واقفا بشكل واقعي على ما يستجد من مشكلات بمحافظة لإسراع في حل المشكلة أن وجدت. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا