الارشيف / مصر / بوابة فيتو

مهلة أسبوع.. محافظ الغربية يكلف رؤساء الوحدات المحلية برفع كفاءة منظومة القمامة

شدد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، على رفع المخلفات بشكل دوري خلال الورديات المختلفة داخل مركزي المحلة وسمنود، وقام بتكليف رؤساء الوحدات المحلية برفع كفاءة منظومة النظافة خلال أسبوع، وذلك خلال الجولة المفاجئة التي قام بها المحافظ صباح اليوم في مركزي المحلة وسمنود.

جولة محافظ الغربية

بدأت الجولة بتفقد المحافظ شوارع (منشية البكري وجمال عبد الناصر وشكري القوتلي الرجبي وميدان المشحمة وميدان المحطة بالمحلة واستمرت الجولة بتفقد المحافظ لشوارع مدينة سمنود حيث وجه رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف حملات النظافة بالشوارع وإزالة كافة التراكمات بالمدينة بشكل مستمر. 

تكليف هجرس

وكلف الدكتور رحمي اللواء ممدوح هجرس بالمتابعة والإشراف على رفع كفاءة منظومة القمامة بمركز ومدينة المحلة وإعداد تقارير يومية عن ذلك، كما وجه المحافظ رئيس مركز ومدينة المحلة بإمداد الأحياء بمعدات إضافية من مجلس المدينة تمكنهم من رفع المخلفات بشكل دوري.

رفع أطنان قمامة

يُذْكَر أن محافظة الغربية قد قامت برفع ٥٨ ألف و٧٧١ طن من القمامة خلال شهر أبريل منها (٦ آلاف و٦٢١ طن بمركز المحلة، ٥ آلاف و٤٢١ طن بأول المحلة و ٥ آلاف و٢٣٢ طن بثاني المحلة).

قرار تنظيم القمامة

وأصدر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية القرار رقم 649 لسنة الخاص بتنظيم أعمال النظافة بالمحافظة والذي نص في مادته الأولى على تكليف رؤساء الوحدات المحلية القروية بالقيام بأعمال النظافة ورفع الأتربة والإشغالات من على الطرق الرئيسية والسريعة كل في نطاق زمامة وذلك تحت إشراف رؤساء المراكز والمدن أو أحد نوابهم.

كما كلف رؤساء الأحياء بمحافظة الغربية بالقيام بأعمال النظافة ورفع الأتربة والإشغالات من على الطرق الرئيسية والسريعة كل في نطاق زمامة .

ونصت المادة الثانية على أن تتم الأعمال المشار إليها بصفة يومية على فترتين فترة صباحية من ٧ : ٩ صباحاً وفترة مسائية من ٥ : ٧ مساءً وذلك بالإضافة للأعمال المكلف بها كلاً منهم قانوناً.

وتضمن القرار تحمل  رئيس الوحدة المحلية متضامناً مع رئيس المركز أو الحي أو النائب المختص بالإشراف على الأعمال المشار إليها مسئولية وجود أي مخلفات أو قمامة أو أتربة أو إشغالات على الطرق الرئيسية والسريعة .

السيد البدوي

وتفقد المحافظ أعمال التطوير الجارية بشارع السكة الجديدة ومحيط مسجد السيد البدوي، حيث تابع المحافظ تركيب البازلت بطول الشارع، استكمال أعمال الممشى وطلاء واجهات العمارات المطلة على الشارع، مؤكداً أنه عقب الانتهاء من تلك الأعمال بنهاية الشهر القادم سيكون الشارع جاهزاً لاستقبال المواطنين من كافة أنحاء الجمهورية لزيارة أحد أهم الأماكن الأثرية والسياحية بالغربية، مشيراً إلى أن أعمال تطوير محيط مسجد السيد البدوي هي ضمن خطة الارتقاء بالمناطق الأثرية و استعادة الوجه الحضاري للعاصمة والمساهمة في وضع المحافظة على خريطة السياحة الدينية.

واختتم المحافظ جولته بتفقد أعمال إنشاء كورنيش طنطا الجديد في مرحلتيه الثالثة والرابعة، حيث تابع المحافظ دهان الأسوار الحديدية، تركيب التند ووضع الانترلوك على جانبي الطريق بدايةً من نهاية شارع الأشرف وحتى الطريق الزراعي، كما تفقد المحافظ أعمال تدبيش ترعة القاصد بدايةً من نهاية سكة المحلة وحتى كوبري فاروق.

يُذْكَرْ أن محافظة الغربية تقوم بتنفيذ عملية تطوير شارع السكة الجديدة ومحيط السيد البدوي بتكلفة ١٨ مليون جنيه وأعمال تطوير الكورنيش في مرحلتيه الثالثة والرابعة بإجمالي تكلفة ٩٧ مليون جنيه.

وعقد الدكتور طارق الاجتماع الأسبوعي لرؤساء المصالح الحكومية بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن دوائر كفر الزيات وقطور وبسيون ونجوى العشيري السكرتير العام المساعد وذلك لمناقشة المشروعات المدرجة بخطة العام المالي ٢٠-٢١.

الطب البيطري

بدأ الاجتماع بمناقشة قطاعات الثقافة والزراعة والاتصالات ثم ناقش المحافظ أعمال تنفيذ مشروعين بقطاع الطب البيطري بقرى كفر يعقوب وكفر الحمام جار نهوهما بقيمة مليون جنيه موجهاً بوضع تصور للاستفادة من أراضي المجازر التي سيتم نقلها إلى المجزر الآلي بقرية شبشير ومناقشة قطاع الشباب والرياضة.

ووجه المحافظ بعرض تقرير واف عن مركز شباب النحارية لتطويره طبقاً لطلب النائب عبد الخالق عياد رئيس لجنة الطاقة بمجلس الشيوخ، في حين طالب الدكتور طلعت عبد القوي بضرورة تطوير الملاعب الخماسية بمركز شباب كفر الزيات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا