أخبار عاجلة
ريال مدريد يتوصل لاتفاق مع هالاند -
طريقة تحديث رقم الجوال في تطبيق توكلنا -
جزمة محشية فلوس ..! -

استمرار أعمال قافلة "صحة المنيا" بصفط الخمار

استمرار أعمال قافلة "صحة المنيا" بصفط الخمار
استمرار أعمال قافلة "صحة المنيا" بصفط الخمار
لليوم الثاني على التوالى تنظم مديرية الصحة بالمنيا، اليوم الثلاثاء، قافلة طبية علاجية بقرية صفط الخمار، بمركز المنيا حيث تستمر يومين متتاليين 31 /5 و1 /6، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، وفي إطار الاهتمام بمواطني المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان.

وكيل وزارة الصحة
 

أوضح الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة - الأسنان - الجلدية – القلب والصدر"، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.

عدد متلقي لقاح كورونا في المنيا 

كما أعلنت مديرية الصحة بالمنيا أن إجمالي من حصلوا على الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا، منذ بدء التطعيم وحتى الآن بلغ 45 ألف مواطن بجميع مراكز المحافظة، من خلال مراكز التطعيم الـ16 والتي تم الإعلان عنها ومن خلال الفرق المتحركة للمديرية.

تجهيز 16 مركزا 

وأكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، تجهيز 16 مركزاً للتطعيم بلقاح فيروس كورونا، بجميع مراكز ومدن المحافظة، وذلك لاستيعاب كافة فئات المواطنين، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتعليمات الصادرة عن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بالتوسع في مراكز التطعيم بلقاح ضد فيروس كورونا (كوفيد – 19)، للوصول إلى كافة فئات المواطنين.

التسجيل على الموقع

وناشد "القاضي"، المواطنين بالإسراع في التسجيل على الموقع الخاص بوزارة الصحة والسكان، وذلك للحصول على اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد، حرصا على صحتهم وسلامة المجتمع، وبموجب التسجيل يتم تحديد الأيام المخصصة للحصول على جرعة اللقاح، وذلك من خلال الخط الساخن 15335.

وكيل وزارة الصحة

من جانبه، أوضح دكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، انه تم تخصيص فريق متحرك للأماكن العامة والخدمية، ودور العبادة "المساجد -الكنائس" ودور الرعاية والمنشآت العامة التي يتردد عليها المواطنون.

مراكز تلقي اللقاح في المنيا

وتشمل مراكز تلقي اللقاح الـ16 (المركز الطبي الغربي بمركز المنيا – وحدة طب الاسرة بدماريس بمركز المنيا – المركز الطبي العام بمركز سمالوط – مركز فيروسات مطاي – المركز الطبي الحضري بمركز بني مزار – وحدة طب الأسرة بالعباسية بمركز مغاغة – المركز الطبي الحضري بمركز العدوة – المركز الطبي الشرقي بمركز أبوقرقاص – المركز الطبي العام بمركز بملوي – مستشفى ديرمواس العام - مستشفى سمالوط النموذجي – مركز طبي قلندول بمركز ملوي – مركز طبي شباب المستقبل بالمنيا الجديدة – مركز طبي القيس بمركز بني مزار – معهد الأورام بالمنيا – بنك الدم بالمنيا).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق اليوم.. محاكمة متهمي خلية تنظيم الأجناد الإرهابية
التالى مصطفى مدبولى: مشروع "الدلتا الجديدة" يحظى بمتابعة مستمرة من الرئيس السيسى