الارشيف / مصر / بوابة فيتو

صحة الغربية: تشميع العناية المركزة وغرفة العمليات بمستشفى شهير بطنطا | صور

نفذت لجنة بمديرية الصحة بالغربية بإشراف الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة، قرارات اللجنة التي شكلها بالمرور على  المستشفيات الخاصة والعيادات.

جاء ذلك بناء على تعليمات وزيرة الصحة بشأن المستشفيات الخاصة والعيادات التي لا تطبق اللائحة المعمول بها طبقا لقرار الترخيص الصادر لها حيث تم إغلاق وتشميع "العناية المركزة والعمليات بإحدى المستشفيات الشهيرة بطنطا لوجود مخالفات بها ومخالفتها للاشتراطات الصحي ونقص التجهيزات ووجود عمالة غير مؤهلة وعدم اتباع سياسات مكافحة العدوى والجودة.

Image1_6202128323962222595.jpg
Image2_6202128323962222595.jpg
Image3_6202128323962222595.jpg
Image4_6202128323962222595.jpg

جاء ذلك بناء على ما تم عرضه على الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، وبتشكيل لجنة للمرور على أحد المستشفيات الخاصة بالمحافظة، تقرر تشكيل لجنة برئاسة الدكتور حامد محمود مدير العلاج الحر وبعضوية الدكتور بيشوي سامي والدكتورة شيماء الشيخ  بشأن المرور على المستشفى لمراجعة اشتراطات الترخيص ومتابعة الإجراءات القانونية التي تمت حيال المخالفات.

إهمال طبي
وفي سياق آخر اتهمت أسرة فتاة توفيت بمستشفى خاص بطنطا بمحافظة الغربية، أثناء إجراء عملية تكميم معدة، طبيب تخدير وطبيبين آخرين بالتسبب في وفاتها بسبب "حقنة بنج" عن طريق الخطأ، بحسب محضر جرى تحريره من قبل الأسرة.

البلاغ
تلقى اللواء هانى مدحت مدير أمن الغربية إخطارًا من مأمور قسم ثان طنطا باتهام أسرة الفتاة "ش. ا. ه"، 24 عامًا، ثلاثة أطباء بينهم طبيب تخدير، بالتسبب في وفاة الفتاة.

الأسرة 
وأكدت أسرة المتوفية في المحضر رقم 3785 قسم ثان طنطا والمقيد 680 لسنة حصر تحقيق ضد محمد. س ح "طبيب ، و"حسام. ب "جراح و" شادي. ش" طبيب التخدير بالتسبب في وفاتها عن طريق "حقنة بنج خطأ" أعطت لها خلال إجراء عملية تكميم ، ما أدى إلى حدوث مضاعفات لها نتج عنها الوفاة.

وأوضحت الأسرة، أن الضحية ظلت في العناية المركزة 35 يوما حتى توفيت نتيجة الإهمال الطبي بالمستشفى.

وأصدر محافظ الغربية تعليماته بإجراء تحقيق موسع في حادث وفاة الفتاة.

طبيب مستشفى السنطة
وفي سياق منفصل، شهد مستشفى السنطة العام في محافظة الغربية واقعة تعدي أهالي مريضة على طبيب داخل قسم العزل بسبب رفضهم دخول مريضة أخرى بنفس الحجرة، حيث اشتبكوا بالأيدي مع الطبيب، واعتدوا عليه قبل أن يخلصه أهالي باقي المرضى من بين أيديهم.

وتم تحرير محضر بالواقعة داخل نقطة الشرطة.. ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

تلقى اللواء هاني مدحت مدير أمن الغربية إخطارا من مأمور قسم شرطة السنطة بتعدي أهل مريض على الطبيب نشأت رفعت طبيب العظام الموجود في العزل.
 
وتبين من خلال التحريات أن الطبيب «نشأت رفعت» تعرض لاعتداء بالضرب المبرح من قبل المرافقين لإحدى المرضيات بقسم العزل داخل المستشفى، حيث قام أهل المريضة بضرب الطبيب بشدة حتى أصيب بكسور في يديه الإثنتين، وذلك بسبب محاولة الطبيب إقناع أهل المريضة بوضع مريضة أخرى وعزلها برفقة قريبتهم، وهو الأمر الذي رفضه أهل المريضة بشدة وتعنتوا معه، وحينما اعترض الطبيب على موقفهم تعدوا عليه بالضرب والسباب.

من جانبه، وتعليقا على الواقعة، قال الطبيب: "الحمد لله حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه.. أنا الحمد لله بخير بعد حادثة التعدي واقتحام قسم العزل بمستشفى السنطة.. الحمد لله أن كل زملائي في المستشفى بخير.. وتم وضع يديَّ في جباير جبس لحين تحسن الورم".

وأضاف الطبيب: "أنا باشكر نقيب أطباء الغربية الدكتور بهاء توفيق على سرعة استجابته وتدخله السريع، برغم تأخر الوقت، والدكتور محمد يونس مدير مستشفى السنطة، والدكتور أيمن شيحة وكيل المستشفى، على مجهودهم ورعايتهم المخلصة وإصرارهم على كتابة محضر التعدي باسم مستشفى السنطة، وتواجدهم معنا حتى الفجر لحين رجوعنا لمحل عملنا بقسم العزل مرة أخرى". 

تحسين خدمات العناية المركزة
من جانب آخر، وفي تصريحات سابقة، أكد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، أنه يجري تركيب وتشغيل تانك أكسجين بمستشفى السنطة المركزي بسعة 6000 لتر.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أن ذلك يأتي في إطار تحسين خدمات العناية المركزة والحضانات والعمليات وتشغيلهم بكامل طاقتهم والقضاء على مشكلة وأزمة نقص أسطوانات الأكسجين.

وكان الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية يرافقه الدكتور هشام شيحة مدير إدارة المستشفيات قد زار الأسبوع الماضي مستشفى السنطة المركزي لتفقد ما تم إنجازه من مبنى المستشفى الجديد وتوفر المستلزمات والأدوية والتزام الطاقم الطبي بالتواجد وحسن التعامل مع المرضى والاطمئنان على توفر عدد كافٍ من أسطوانات الأكسجين وشبكة الغازات.

وأكد ضرورة سلامة الأجهزة وعدم وجود أعطال كما قام بالمرور على مرضى الغسيل الكلوي ورضاهم عن الخدمة المقدمة مشيرا إلى تفاعل ومشاركة المجتمع المدني ورجال الأعمال لدعم الدولة في ظل الظروف الراهنة.

وأثنى على الطاقم الطبي للمجهود المبذول والخدمة المقدمة رغم تطوير مبنى المستشفى والعمل في ظروف غير عادية لاستقبال المرضى والعزل بنفس الأداء المتميز.

وأشار الدكتور هشام شيحة إلى أنه قد تم الانتهاء من عمل قاعدة تانك الأكسجين المخصص لمستشفى السنطة لنقضي تماما على مشكلة أي نقص في الأكسجين حرصا على المواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا