أخبار عاجلة

صحة المنيا تواصل تنفيذ الحملة القومية للقضاء على القوارض

صحة المنيا تواصل تنفيذ الحملة القومية للقضاء على القوارض
صحة المنيا تواصل تنفيذ الحملة القومية للقضاء على القوارض
أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، أن الادارة العامة للأمراض المتوطنة، ادارة مكافحة ناقلات الامراض، تواصل تنفيذ فاعليات الحملة القومية للقضاء على القوارض والحشرات (حملة ما بعد المحاصيل الشتوية) والتي بدأت من 30 مايو وتنتهي في 3 يونيو بالتنسيق مع مديرية الزراعة بالمنيا.

صحة المواطنين

قال الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إن الحملة تأتي تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بالحفاظ على صحة المواطنين، من خلال القضاء على مسببات وناقلات الامراض، وللحد من أضرارها على المحاصيل الزراعية، ولتقليل الفاقد مما تسببه من أضرار صحية واقتصادية.

مكافحة ناقلات الامراض

من جانبها أوضحت الدكتورة رندا محمد خيري، مدير عام الادارة العامة للأمراض المتوطنة، أن ادارة مكافحة ناقلات الامراض، وجميع أقسامها على مستوى المحافظة، تقوم بأعمال المكافحة باستخدام المبيدات المناسبة، والطرق الفعالة للقضاء على القوارض، والحشرات داخل المدن، وخارجها وعلى جانب ترعة الابراهيمية، وطرادي النيل، وفى الاماكن عالية الكثافة.

واشارت إلى متابعة اعمال الحملة والمرور الميداني على أقسام مكافحة ناقلات الامراض طوال ايام الحملة.


واستعرض الدكتور محمد النادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، الأعمال التي يتم تنفيذها بمنظومة القطاع الصحة بالمحافظة، حيث تمت إضافة 12 تانك أكسجين بجميع مستشفيات المحافظة.

كما تم إصدار أوامر الإسناد لرفع كفاءة مستشفيات الصدر والحميات بجميع المراكز، كما سيتم إضافة 135 سرير رعاية مركزه، مشيراً إلى استمرار عمل الفرق المتحركة لتطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا المستجد، بكافة الميادين الرئيسية والمصالح الحكومية ومكاتب البريد.

اجتماع المجلس التنفيذي للمنيا 

جاء ذلك اجتماع المجلس التنفيذي المنعقد، بحضور الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ، والمهندس محمد النجار سكرتير عام المحافظة، وممثل مكتب المستشار العسكري للمحافظة، وممثل مديرية الامن، ومتدربي البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة (الدفعة الثالثة – دفعة الشهيد أحمد المنسي)، ورؤساء المراكز، ووكلاء الوزارة، ومديري المديريات الخدمية، والجهات المعنية.

ضحايا حادث سقوط 6 مواطنين 

واستهل المحافظ، الاجتماع بنعي ضحايا حادث سقوط 6 مواطنين بغرفة الصرف الصحي بقرية صفانية بمركز العدوة، مؤكداً أن الضحايا دفعوا حياتهم ثمناً لشهامتهم، داعيًا الله سبحانه وتعالى أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

الجرعة الأولى 

وأعلنت مديرية الصحة بالمنيا أن إجمالي من حصلوا على الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا ، منذ بدء التطعيم وحتى الآن بلغ 45 ألف مواطنا بجميع مراكز المحافظة ، من خلال مراكز التطعيم الـ16 والتي تم الإعلان عنها ومن خلال الفرق المتحركة للمديرية.

تجهيز 16 مركزا

وأكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، تجهيز 16 مركزاً للتطعيم بلقاح فيروس كورونا، بجميع مراكز ومدن المحافظة، وذلك لاستيعاب كافة فئات المواطنين، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتعليمات الصادرة عن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بالتوسع في مراكز التطعيم بلقاح ضد فيروس كورونا (كوفيد – 19)، للوصول الي كافة فئات المواطنين.

التسجيل على الموقع

وناشد القاضي، المواطنين بالإسراع في التسجيل على الموقع الخاص بوزارة الصحة والسكان إضغط هنا ، وذلك للحصول على اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد، حرصا على صحتهم وسلامة المجتمع، وبموجب التسجيل يتم تحديد الأيام المخصصة للحصول على جرعة اللقاح، وذلك من خلال الخط الساخن 15335.

وكيل وزارة الصحة

ومن جانبه، أوضح دكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، انه تم تخصيص فريق متحرك للأماكن العامة والخدمية، ودور العبادة "المساجد -الكنائس" ودور الرعاية والمنشآت العامة التي يتردد عليها المواطنون.

مراكز تلقي اللقاح في المنيا

وتشمل مراكز تلقي اللقاح الـ16 (المركز الطبي الغربي بمركز المنيا – وحدة طب الاسرة بدماريس بمركز المنيا – المركز الطبي العام بمركز سمالوط – مركز فيروسات مطاي – المركز الطبي الحضري بمركز بني مزار – وحدة طب الاسرة بالعباسية بمركز مغاغة – المركز الطبي الحضري بمركز العدوة – .

المركز الطبي الشرقي بمركز ابوقرقاص – المركز الطبي العام بمركز بملوي – مستشفي ديرمواس العام - مستشفي سمالوط النموذجي – مركز طبي قلندول بمركز ملوي – مركز طبي شباب المستقبل بالمنيا الجديدة – مركز طبي القيس بمركز بني مزار – معهد الأورام بالمنيا – بنك الدم بالمنيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الداودي: لا تهاون مع الفاسدين أياً كانت مواقعهم الوظيفية والإجتماعية
التالى بالتواريخ.. معهد البحوث يكشف عن أهم الظواهر الفلكية بشهر يونيو