مصرع شاب في حريق شقة بعين شمس والنيابة تصرح بدفن الجثة

مصرع شاب في حريق شقة بعين شمس والنيابة تصرح بدفن الجثة
مصرع شاب في حريق شقة بعين شمس والنيابة تصرح بدفن الجثة
صرحت نيابة عين شمس الجزئية، بدفن جثة شاب لقى مصرعه إثر اندلاع حريق داخل شقة سكنية بشارع محمد شلش بمنطقة عين شمس، وكلفت النيابة بسرعة أجراء التحريات حول الواقعة.

كانت البداية عندما تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها نشوب حريق داخل شقة سكنية بشارع محمد شلش بدائرة قسم شرطة عين شمس.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بـ3 سيارات إطفاء وسيارة إسعاف، وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع امتدادها إلى المجاورات، وتمت السيطرة على الحريق الذي أسفر عن مصرع مالك الشقة مختنقًا بالدخان، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، كما تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

دور الطب الشرعي
وهناك الكثير من القضايا والوقائع يقف فيها الطب الشرعي حائرا أمامها، لأن هناك قضايا يتعين على الطب الشرعي بها معرفة كيفية الوفاة، وليس طبيعتها من عدمه.

ولا يقتصر دور الطب الشرعي على تشريح الجثث أو التعامل الدائم مع الجرائم، ولكنهم يتولون الكشف على المصابين في حوادث مختلفة لبيان مدى شفائهم من الإصابات، وما إذا كانت الإصابة ستسبب عاهة مستديمة، مع تقدير نسبة العاهة أو العجز الناتج عنها.

وفي القضايا الأخلاقية يقوم الطبيب الشرعي بالكشف الظاهري والصفة التشريعية للجثث في حالات الوفيات الجنائية إلى جانب تقدير الأعمار، وكذلك إبداء الرأي في قضايا الوفاة الناتجة عن الأخطاء الطبية.

وفي حالة وجود أخطاء في تقرير الطب الشرعي وعدم توافقها مع ماديات الواقعة وأدلتها "كأقوال شهود الإثبات واعترافات المتهم" فإن القاضي يقوم باستبعاد التقرير أو ينتدب لجنة تتكون من عدد من الأطباء الشرعيين لمناقشة التقرير الطبي الخاص بالمجني عليهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق طارق شوقي: امتحانات الثانوية العامة أبسط مما سبق وهذه بشرتنا السارة للطلاب
التالى بالتواريخ.. معهد البحوث يكشف عن أهم الظواهر الفلكية بشهر يونيو