أخبار عاجلة
استمرار الغموض حول مستقبل نجم برشلونة -
تطورات مفاوضات برشلونة مع ديباي -

تسجيل أول حالة وفاة جراء مرض الفطر الأسود في الدول العربية

تسجيل أول حالة وفاة جراء مرض الفطر الأسود في الدول العربية
تسجيل أول حالة وفاة جراء مرض الفطر الأسود في الدول العربية

أعلنت السلطات الصحية العراقية عن تسجيل أول حالة وفاة بمرض الفطر الأسود النادر لتصبح أول دولة عربية تشهد وفيات جراء المرض المميت الذي انتشر مؤخراً في الهند وسط صراعها مع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأكد عمار الزاملي، المتحدث باسم دائرة الصحة بمحافظة ذي قار العراقية، أن الوفاة ناتجة عن الإصابة بالفطر الأسود كما أضافت مصادر طبية بالمحافظة أنها لرجل دين تم تشخيص حالته بالصدفة بعد وفاته.

 

 

وقالت المصادر الطبية العراقية إن "وثيقة الوفاة الأولية للرجل كانت تفيد بأنه توفي جراء فطر في العين، إلا أن طبيباً مختصاً عاين الحالة ومن ثم اكتشف عن طريق الصدفة بأن الرجل توفي بسبب إصابته بالفطر الأسود".

وكانت وزارة الصحة العراقية قد نفت يوم الأحد الماضي ظهور أي إصابات بالمرض.

يقول بعض الأطباء إن الاستخدام المفرط للأدوية المعروفة باسم الستيرويدات لمكافحة فيروس كورونا يقف وراء تفشي الإصابة بالفطر الأسود.

وعادة ما يصيب هذا المرض من يعانون من ضعف في جهاز المناعة ويتسبب في إسوداد البشرة أو تغير في لون الجلد عند الأنف وضعف الرؤية أو ازدواجها وألم في الصدر وصعوبات في التنفس وسعال مصحوب بالدم.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق دفنها في خزان ميه.. تفاصيل قتل عامل لزوجته بالجيزة
التالى بالتواريخ.. معهد البحوث يكشف عن أهم الظواهر الفلكية بشهر يونيو