أخبار عاجلة

القابضة للمطارات: لم نتلق أي ملاحظات من الوفد الروسي

القابضة للمطارات: لم نتلق أي ملاحظات من الوفد الروسي
القابضة للمطارات: لم نتلق أي ملاحظات من الوفد الروسي
قال المهندس محمد سعيد محروس، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات، إن حركة الطيران بمطاري شرم الشيخ والغردقة تشهد زيادة ملحوظة في حركة الطيران، مقارنة بالفترة السابقة.

وأضاف رئيس القابضة للمطارات ، بدأ وفد امني روسي جولة تفتيش جديدة في مطاري شرم الشيخ والغردقة الدوليين، ضمن جولات الوفود الروسية لعودة حركة الطيران والسياحة الروسية المنتظمة والشارتر إلى المنتجعات المصرية، في إطار مساعي الدولتين لإنهاء فترة التعليق التي دامت لأكثر من 5 سنوات، وأشار محروس إلى أنه حتى الآن لم يتلق أي ملاحظات من الوفدين في المطارين خلال جولتهما.

مطار سفنكس
أكد المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، استمرار حركة التشغيل داخل مطار سفنكس الدولي، دون أن يكون هناك تأثر بأعمال التطوير والتوسعة التي تجري داخل المطار حاليا. 

وأوضح سعيد محروس، خلال تصريحات صحفية بالمؤتمر الصحفي المنعقد اليوم الأربعاء، في مطار سفنكس الدولي، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 65% من أعمال التطوير داخل المطار ومتوقع انتهاؤها مع نهاية الجاري. 

تشغيل الرحلات
وأشار رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، إلى أنه منذ افتتاح المطار ولم يتوقف تشغيل الرحلات داخله، ولكنها حتى الآن لم تكن خطوط منتظمة ولكن جميعها رحلات خاصة، تتراوح ما بين 10 إلى 8 رحلات أسبوعيا وقد تزيد أيضا حسب الطلب.

وأوضح رئيس الشركة أنه يتم حاليا تطوير منطقة السيور لتسع ٦٠٠٠ شنطة في الساعة وخلال ١٠ شهور سيتم الزيادة للضعف ١٢ ألف حقيبة.

وأضاف أنه تم تطوير المطار ليسع ٩٠٠ راكب في الساعة ضعف التشغيل السابق ما بين سفر ووصول.

تشغيل الرحلات
وأضاف رئيس الشركة خلال جولة لمتابعة أعمال التطوير والصيانة بمطار سفنكس، أن الوزارة تلقت العديد من الإخطارات من شركات الطيران لتشغيل رحلات، وأنه يتم دارسة تلك الإخطارات لحين الانتهاء من أعمال التطوير بالمطار.

وأشار رئيس الشركة أنه من المقرر أن يتم الافتتاح الفعلي للمطار مع افتتاح المتحف المصري الكبير.

تحدي الصعاب
تحت شعار "تحدى الصعاب" استقبل مطار سفنكس الدولي  الطيار شينجي مايدا الياباني الجنسية الذى فقد عينه اليمنى بسبب تعرضه لحادث سيارة، لكنه أصر على استكمال دراسته في الطيران وحصل على رخصة الطيران من جامعة أريزونا بالولايات المتحدة.

وقرر شينجي أن يجوب أنحاء العالم بطائرته في مهمة شاقة تستغرق شهرين لكي يبعث رسالة للعالم بضرورة التمسك بالحلم مهما كانت الصعاب.

واستقبلت إدارة مطار سفنكس الدولى شينجي مايدا قادمًا من أثينا، حيث وجه الطيار محمد منار وزير الطيران المدني بتقديم كافة التسهيلات والتراخيص اللازمة للطيار الياباني وإنهاء كافة إجراءاته بسهولة ويسر، بالإضافة إلى قيام العلاقات العامة بتقديم هدايا تذكارية له.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق محافظ الجيزة يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 83.31%
التالى حالة الطقس فى سوهاج غدا الخميس 17-6-2021