الارشيف / مصر / بوابة فيتو

صحة المنيا تحرر 44 مخالفة لمنشآت غذائية

تواصل مديرية الصحة بالمنيا، تنظيم الحملات التفتيشية والرقابية من خلال المرور على المنشات الغذائية ومنافذ بيع وتصنيع المواد الغذائية بجميع مراكز المحافظة، وذلك بهدف احكام الرقابة للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة على المواطنين حفاظاً على سلامتهم وصحتهم. 

كافة السلع والمواد الغذائية
ويأتي ذلك، تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بإحكام الرقابة على كافة السلع والمواد الغذائية، والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتوافر الاشتراطات البيئية والصحية بكافة القطاعات الخدمية.

وأوضح الدكتور محمد نادى، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن فرق مراقبة الأغذية نفذت حملات تفتيشية ورقابية على المنشآت الغذائية خلال الفترة من 11 - 17 يونيه الجاري ، حيث تم المرور على 109 منشأة غذائية، وتم تحرير 44 مخالفة لمنشآت غذائية ، حيث تنوعت المخالفات بين عدم الإلتزام باشتراطات وزارة الصحة، وعدم وجود شهادات صحية، مؤكداً استمرار تنظيم الحملات بصفة دورية ومستمرة.

إعدام 414 كيلو جرام
وقال الدكتور على قاسم، مدير الإدارة العامة للطب الوقائي بالمنيا، إنه تم انه تم إعدام 414 كيلو جرام أغذية مختلفة لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتم سحب 118 عينة وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأوضح الدكتور محمد نادى، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، ان المديرية نظمت قافلة طبية بقرية دلجا بمركز ديرمواس، خلال يومي 16 و17 يونية الجاري، تحت اشراف نخبة من الأطباء المتخصصين، وأسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1774 حالة مترددة وصرف الأدوية وعمل الفحوصات اللازمة لهم بالمجان.

منسق القوافل الطبية بالمديرية

وأوضح الدكتور محمود خليفة، منسق القوافل الطبية بالمديرية، أن القافلة شملت العديد من التخصصات، واسفرت عن إجراء 430 حالة جراحة و 386 حالة أطفال و 310 باطنة و 142 قلب و79 نساء و78 تنظيم أسرة و 106 أسنان و167 جلدية و 76 حالة انف واذن، الى جانب انه تم عمل 81 تحاليل مختلفة، وعمل 79 حالة موجات صوتيه وعمل 10 حالات رسم قلب، وعمل 7 حالات اشعة سينية، وفحص عشوائي للضغط والسكر لـ 120 متردد، وتم خلع اسنان لـ 11 حالة بعيادة الأسنان، وتحويل للمستشفى 34 حالة لاستكمال العلاج، هذا بالإضافة إلى عمل ندوات تثقيف صحى لـ 77 مترددا، كما تم استخدام 4 عيادات متنقلة وتضم صيدلية ومعمل دم وسجلات. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا