أخبار عاجلة
تنفيذ 11 إزالة لمبانٍ مخالفة بالشرقية -
توقعات سعر البيتكوين اليوم 24-7-2021 -

اليوم.. امتحان مادة "النحو" لطلاب القسم الأدبي في الثانوية الأزهرية

اليوم.. امتحان مادة "النحو" لطلاب القسم الأدبي في الثانوية الأزهرية
اليوم.. امتحان مادة "النحو" لطلاب القسم الأدبي في الثانوية الأزهرية
يواصل طلاب القسم الأدبي في الثانوية الأزهرية، اليوم الثلاثاء، امتحانات نهاية العام للعام الدراسي ، بامتحان مادة النحو، في جميع محافظات الجمهورية، والتى تجرى وسط إجراءات احترازية مشددة.

وكان طلاب القسم العلمي أدوا أمس الإثنين امتحان مادة الديناميكا، وعبَّر الطلاب عن غضبهم بسبب صعوبة الامتحان حيث أكدوا أنه جاء فوق مستوى قدراتهم.

فيما أكد بعض طلاب القسم العلمي أن الامتحان احتوى على سؤالين فقط من الكتاب المدرسي بطريقة مباشرة، وباقي الامتحان كان عبارة عن أسئلة تحتاج إلى تفكير وفوق مستوى الطالب المتوسط، مطالبين واضعي الامتحان بضرورة مراعاة الظروف العامة التى تجرى فيها الامتحانات.

المعاهد الأزهرية 
ومن جانبه أكد الدكتور سلامة داود جمعة، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن طلاب القسم العلمي أدوا أمس امتحان مادة الديناميكا وسط حالة من الهدوء والاستقرار في كافة اللجان على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أنه تم التنبيه على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد داخل اللجان، سواء فيما يتعلق بالكشف على درجة حرارة الطلاب قبل اللجان والتأكيد على استخدام المطهرات داخل اللجان وتطبيق التباعد الاجتماعي.

وأضاف "جمعة" في تصريح خاص لـ"فيتو" أن غرفة العمليات التابعة لقطاع المعاهد الأزهرية المخصصة بمتابعة لجان الامتحانات لم تتلق شكاوى بخصوص مستوى صعوبة الامتحان والذي كان في متناول الطلاب، لافتًا إلى أن الشكاوى التى ترد بشكل منذ بداية الامتحانات تعلق ببعض الإجراءات البسيطة لا تمثل عائقًا أمام اللجان.

الثانوية الأزهرية 2021
يذكر أن عدد الطلاب الذي يؤدون امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام بلغ (113473) طالبًا وطالبة، ينقسمون إلى (74754) طالبًا وطالبة في القسم الأدبي، و(38719) طالبًا وطالبة في القسم العلمي، وذلك في 609 لجان على مستوى محافظات الجمهورية.

وتعد أكثر المحافظات كثافة من حيث عدد اللجان هي محافظة الشرقية بواقع (61) لجنة وأكثرها كثافة أيضًا من حيث عدد الطلاب بواقع (16495) طالبًا وطالبة، تليها محافظة سوهاج بواقع (56) لجنة امتحانات و(11398) طالبًا وطالبة، وأقلها كثافة من حيث عدد اللجان محافظتي بورسعيد والسويس بواقع (4) لجان في كل محافظة، ومن حيث عدد الطلاب محافظة جنوب سيناء (237) طالبًا وطالبة، ومحافظة البحر الأحمر (322) طالبًا وطالبة. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى أحد أبطال الدفاع الجوي: حائط الصواريخ قطع يد إسرائيل الطولى ومهد الطريق للنصر