أخبار عاجلة
لوشيسكو يتدخل لإنقاذ الهلال من مأزق جيوفينكو -
5 طرق لتفتيح البشرة بعد المصيف -

بدون شروط.. ضم الزوجة المحرومة من التموين على بطاقة الزوج خلال ساعات

بدون شروط.. ضم الزوجة المحرومة من التموين على بطاقة الزوج خلال ساعات
بدون شروط.. ضم الزوجة المحرومة من التموين على بطاقة الزوج خلال ساعات
 تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية ، إضافة الزوجة غير المقيدة الى البطاقة التموينية للزوج اعتباراً من غدا الخميس الموافق أول يوليو دون شروط ، وذلك عبر بوابة دعم مصر ومصر الرقمية او عبر مكاتب الخدمة المطورة.

وأوضحت الوزارة ان هذه الخدمة ستكون متاحة لكل صاحب بطاقة بدون معايير أو شروط كما كان من قبل ،وذلك من منطلق أن رب الأسرة هو العائل للأسرة والمسؤول عنها ماديا ،وطالما أن رب الأسرة مقيد بقواعد بيانات مستحقي الدعم ،فأنه من المنطقي إضافة زوجته إلى البطاقة التموينية .

يذكر أن وزارة التموين تبدأ غدا الخميس تطبيق القرارات رقم ٦٢ لسنه ٢٠٢١ والذي يقتضي باستخراج بطاقات تموينية جديدة للفئات الاولي بالرعاية والتي تتضمن المستحقون لمعاشات التضامن والسادات ومبارك وتكافل وكرامة ، والارامل والمطلقات المرأة المعلية.

وشمل القرار ايضاً القصر الذين ليس لهم عائد ثابت ، أصحاب الأمراض المزمنة ، وذوي الاحتياجات الخاصة والعاملة الموسمية والمؤقتة والباعة الجائلين والعاملين بالزراعة وعمال التراحيل والسائقون والحرفيون من اصحاب الاعمال الحرة والدخول الضئيلة والمتعطلون وما في حكمهم ، والحاصلين علي المؤهلات الدراسية وما زالوا بدون عمل بموجب بحث اجتماعي ودخل شهري بحد اقصي ٢٤٠٠ جنيه شهرياً.

وضم القرار كذلك ارباب معاشات العاملين بالقطاع الحكوميي والخاص وقطاع الاعمال بحد اقصي ١٥٠٠ جنيه شهرياً ، والعاملون بهذه القطاعات بحد اقصي ٢٤٠٠ جنيه شهرياً، واصحاب الامراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة دون التقييد بحد اقصى للدخل.

من ناحية أخرى، أكدت وزارة التموين ضخ كافة احتياجات منافذ صرف السلع التموينية استعدادا لصرف المقررات لأصحاب البطاقات غدا الخميس الموافق أول يوليو.

وأضافت أن مخازن الجملة تعمل يومياً حتى في أيام الأجازات الرسمية، حيث يتم صرف السلع التموينية لأكثر من 38 ألف منفذ تتنوع ما بين بقالي التموين ومنافذ جمعيتي، إضافة الي المجمعات الاستهلاكية التي يصل عددها الي 1300 مجمع استهلاكي شهرياً.

وأشارت إلى ضخ 28 سلعة تموينية تتنوع ما بين الارز، والسكر، والزيت، والمكرونة، والدقيق ومساحيق الغسيل وغيرها من السلع الاخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بث مباشر.. لحظة إخلاء العقار المائل بمنطقة بحرى فى الإسكندرية
التالى نفذت الجريمة بـ«سكين المطبخ».. النيابة العامة تأمر بحبس المتهمة بقتل زوجها