أخبار عاجلة
أم تدفع حياتها ثمنا لإنقاذ ابنها من الغرق -

السر وراء القبض على حسن راتب بقضية علاء حسانين نائب الجن والعفاريت

السر وراء القبض على حسن راتب بقضية علاء حسانين نائب الجن والعفاريت
السر وراء القبض على حسن راتب بقضية علاء حسانين نائب الجن والعفاريت
أفادت تحريات مباحث الأموال العامة أن شقيق علاء حسانين والمعروف إعلاميا بنائب الجن والعفاريت أكد أن حسن راتب كان وراء عملية التمويل الأخيرة التي ضبطوا فيها عقب التنقيب على الآثار في منطقة مصر القديمة، والعثور على 201 قطعة أثرية.

وبناءً على الاعتراف، وما قدمه شقيق علاء حسانين من محادثات نصية عبر واتساب بينهم ورجل الأعمال حسن راتب، تؤكد صحة أقواله، وتم استئذان النيابة العامة للقبض على المتهم.

وألقى القبض على راتب حيث كان داخل فيلته بمدينة 6 أكتوبر، وتم اقتياده إلى محكمة جنوب القاهرة لمناقشته حول ما نسب إليه من اتهامات.

وفي نهاية التحقيق أمر المحامي العام لنيابات جنوب القاهرة بزينهم، بحبس حسن راتب 4 أيام علي ذمة التحقيقات، وبالعرض على قاضي المعارضات جدد حبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وكشفت تحقيقات النيابة عن عمليات تمويل بملايين الجنيهات قدمها حسن راتب لعصابة علاء حسانين وشقيقه فى التنقيب عن الآثار.

 وحضر رجل الأعمال حسن راتب إلى محكمة جنوب القاهرة، مرتديًا "جلبابًا أبيض وممسكا سبحة"، وذلك على خلفية تورطه في قضية النائب البرلماني السابق علاء حسانين في التنقيب عن الآثار.

 وتسلمت نيابة جنوب القاهرة الكلية، الصحيفة الجنائية للنائب السابق علاء حسانين وآخرين في قضية الآثار وتبين أنه سبق اتهامه في 4 قضايا نصب سابقة.

 وكشفت الصحيفة الجنائية لعلاء حسانين، أنه، في عام 2003 اتهم في قضية رقم 12427 نصب واحتيال، وذلك لتوقيعه على شيكات دون رصيد، وعام 2017 ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليه فى بلاغ، تقدم به رجل أعمال واتهمه فيه بالنصب والاحتيال، والاستيلاء منه على 3 ملايين دولار.

كما تسلمت نيابة جنوب القاهرة، تقرير لجنة وزارة الآثار فيما يخص المضبوطات التي وجدت بحيازة النائب البرلماني السابق علاء حسانين وآخرين، بعد أن كشف أن أماكن الحفر تقع في منطقة أثرية بالقرب من منطقة مصر القديمة، وأن لديه مخزنا للتهريب، حيث أخفى فيه علاء حسانين المضبوطات، ويحتوي ذلك المخزن على الآثار التي حصل عليها أثناء عمليات التنقيب.
 
وكانت نجحت أجهزة الأمن في القبض على رجل الأعمال حسن راتب تنفيذا لقرار النيابة بشأن تمويله ماديًا للنائب علاء حسانين نائب الجن والعفاريت في عمليات التنقيب عن الآثار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تهشم سيارة ملاكي ونجاة مواطن إثر انهيار جدار بالدرب الأحمر
التالى نص كلمة الرئيس السيسى بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعى الصينى