الارشيف / مصر / بوابة فيتو

ضبط صاحب كوافير واثنين آخرين لقيامهم بالنصب على محال الذهب بالقليوبية

ألقت مباحث مركز شبين القناطر، القبض على صاحب محل كوافير و2 آخرين للنصب على أصحاب محال الذهب، وذلك من خلال بيع مصوغات مقلدة ومزورة على أنها قطع ذهبية حقيقية، تم التحفظ على المضبوطات، وتولت النيابة التحقيق.

تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، إخطارًا من مباحث مركز شبين القناطر، يفيد تلقي بلاغ من هيثم منصور زيدان صاحب محل مجوهرات زيدان بشبين القناطر، يفيد بضبط 3 أشخاص وبحوزتهم مصوغات ذهبية مقلدة وقيامهم بالنصب على أصحاب محلات الذهب وبيعها على أنها حقيقية.

التحريات الأولية

وبالانتقال والفحص، تم ضبط "سمية ج.ر" صاحب محل كوافير، ومقيمة الزاوية الحمراء بالقاهرة، و"نسمة ح. ع" مقيمة محافظة الفيوم، "سامح ص. ز" ومقيم زاوية الحمراء القاهرة، وبحوزتهم مصوغات ذهبية مقلدة، عبارة عن عدد من الدبل ودلايات ذهبية ومبالغ مالية ودفاتر فواتير لمحلات بيع ذهب مجهولة المصدر، تم التحفظ على المضبوطات والمتهمين، وتولت النيابة التحقيق.

مباحث الأموال العامة

وفي وقت سابق قبضت مباحث الأموال العامة، على موظف استولى على أموال ربة منزل بزعم تعيين زوجها فى وحدة صحية بسوهاج.

وتلقت مباحث الأموال العامة  بلاغا من إحدى السيدات - مقيمة بدائرة مركز شرطة المراغة  بقيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال عليها والاستيلاء منها على مبالغ مالية بزعم إلحاق زوجها بوظيفة فى إحدى الوحدات الصحية بسوهاج، مدعياً علاقاته ونفوذه بالمسئولين "على خلاف الحقيقة".

التحريات الأولية

وأكدت تحريات فرع الإدارة بجنوب الصعيد صحة البلاغ وتبين قيام موظف بإحدى الوحدات الصحية بدائرة مركز شرطة المراغة "له معلومات جنائية"؛ باستغلال طبيعة عمله بالوحدة الصحية وممارسة نشاط احتيالي فى النصب والإحتيال على المواطنين من خلال إيهامهم بقوة علاقاته بمسئولى جهة عمله، وقدرته على إلحاقهم بوظائف بها - خلافاً للحقيقة - وتمكن من خلال ذلك من الاستيلاء على مبلغ مالى من الشاكية تحت ذلك الزعم، إلا أنه لم يفِ بما وعد به ورفض رد المبلغ المالى المستولى عليه.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا