أخبار عاجلة
نانسي عجرم تحيي حفلا في جدة بصحبة وائل كفوري -

السياحة: عودة 30 ألف سائح ألماني إلى بلدهم دون تسجيل إصابة واحدة بكورونا

السياحة: عودة 30 ألف سائح ألماني إلى بلدهم دون تسجيل إصابة واحدة بكورونا
السياحة: عودة 30 ألف سائح ألماني إلى بلدهم دون تسجيل إصابة واحدة بكورونا
أكد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، أن المقاصد السياحية المصرية استقبلت خلال الـ 4 أشهر الماضية أكثر من 30 ألف سائح قادمين من دولة ألمانيا، مؤكدا أن جميع السائحين عادوا إلى بلدهم دون إصابة واحدة بفيروس كورونا المستجد، وهو ما اتضح من خلال سلبية نتائج تحاليل PCR التي أجروها بعد عودتهم.

وأصدر وزير السياحة والآثار قرارين بسفر ملحقين سياحيين في المكاتب السياحية الخارجية في ألمانيا والإشراف الإداري والمالي على المكاتب السياحية بكل من إيطاليا وروسيا ودول الإشراف التابعة لها والمملكة المتحدة والإشراف الإداري والمالي على المكاتب السياحية بكل من فرنسا والصين ودول الإشراف التابعة لها وذلك لمدة عام.

خدمة الخط الساخن
تستعد وزارة السياحة والآثار لتفعيل خدمة الخط الساخن لاستقبال آراء واستفسارات السائحين، ومعرفة أهم المشكلات والمعوقات التي ظهرت لهم أثناء الزيارة.

وفد الإعلام الروسي
وتنظم وزارة السياحة والآثار زيارة تعريفية لوفد إعلامي من التليفزيون الروسي الرسمي إلى مصر هذا الأسبوع، للقيام بجولة في عدد من المدن السياحية المصرية لتصوير تقرير تليفزيوني عن مقومات السياحة المصرية. 

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها وزارة السياحة والآثار للترويج للمقصد السياحي المصري، وخاصة في كبرى الأسواق المصدرة للسياحة الوافدة إلى مصر والتي من بينها السوق الروسي.

استقبال الوفد الروسي
وحرص ماجد أبو سديرة رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة، على استقبال الوفد في أولى زيارتهم لمنطقة أهرامات الجيزة.

برنامج الوفد الروسي
 ومن المقرر أن يتضمن برنامج الزيارة أيضاً عدد من المواقع السياحية والأثرية في كل من مدن القاهرة والأقصر والغردقة، على أن يقوم التليفزيون الروسي بإعداد حلقة في أحد برامجه الشهيرة الترويجية تبرز تنوع وتميز المنتج السياحي المصري، مع تسليط الضوء على كافة الإجراءات الاحترازية والصحية التي تتخذها كافة المنتجعات والفنادق والمواقع والمزارات السياحية والأثرية المصرية. 

 ‏أهمية السوق الروسي

وأكد ماجد أبو سديرة رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة، علي أهمية السوق الروسي بالنسبة للسياحة المصرية، وما يمثله من أهمية في حركة السياحة الوافدة إلى مصر.

لجنة خبراء الترويج السياحي
وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، قرر تشكيل لجنة خبراء الترويج السياحي برئاسة المهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، وعضوية عدد من خبراء التسويق من داخل وخارج الوزارة والهيئة، وأساتذة الجامعات. 

أهداف لجنة خبراء الترويج السياحي
وتختص اللجنة بمناقشة عدة نقاط أهمها:

- تصميم الموقع الإلكتروني لوزارة السياحة والآثار.
- ‏ إعداد كتالوج خاص بضوابط ومعايير رعاية وزارة السياحة والآثار والهيئة للأحداث والفعاليات المختلفة داخل مصر. 

- إعداد فيلم جديد عن الإجراءات الاحترازية المطبقة فى المطارات والفنادق والمتاحف والأماكن السياحية والأثرية المختلفة في مصر.

 - إعداد أفلام قصيرة مصورة تستعرض آراء وشهادات السائحين الموجودين بالمقاصد السياحية المختلفة عن تجربتهم السياحية الممتعة في مصر. 

- وضع خطة السياحة الخارجية والترويج لمصر في الأسواق السياحية المختلفة .

- ‏ الموقف التنفيذي الحالي للحملة الترويجية لمصر بالسوق العربي والتي تم إطلاقها على المنصات الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في الأسبوع الأول من شهر مايو الماضي والتي حققت نتائج إيجابية ملحوظة في محركات البحث عن السفر إلى مصر. 

- تنظيم فعالية سياحية كبرى في أحد المدن السياحية المصرية لتسليط الضوء على المقومات السياحية المتنوعة للمقصد السياحي المصري.

- ‏بحث مقترح الترويج السياحي للمحافظات المصرية فى الأعياد القومية لها. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق محافظ الإسكندرية ينتدب لجنة لمعاينة عقار الأنفوشي.. والحي: صادر له قرار إزالة
التالى مفتي الجمهورية ينعى زوجة محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية