أخبار عاجلة
يوفنتوس يصدم ليفربول ويرفض بيع "بطل اليورو" -
الباطن يحقق أولى انتصاراته ودياً بمصر -

وزير النقل يطلب تقريرا مفصلا عن حادث قطار قنا

وزير النقل يطلب تقريرا مفصلا عن حادث قطار قنا
وزير النقل يطلب تقريرا مفصلا عن حادث قطار قنا
طلب وزير النقل الفريق كامل الوزير، تقريرا مفصلا عن حادث قطار قنا، يشمل موقف المزلقان غير الشرعي الذى وقع عليه الحادث، وأسباب الحادث والتقرير الفنى الخاص بالواقعة. 

وزير النقل
وشدد وزير النقل على أنه لا تهاون فيما يخص أرواح المواطنين، وطلب فتح تحقيق شامل عن الحادث، والعمل على تحليل بيانات رحلة القطار لبيان سرعة القطار وتفريغ بيانات المزلقان لبيان واقعة الاقتحام.

وفتحت السكك الحديدية التحقيق فى حادث قطار قنا، لبيان أسباب الحادث، وكيف اقتحمت السيارة الطريق على القطار بهذه الطريقة؛ مما تسبب فى سقوط عدد من الضحايا والمصابين.

وقال مصدر مسئول بالسكك الحديدية إنه جارى الآن معاينة القضبان للتأكد مما إن كان هناك "جبر بالسكة"، أي قطع بقضبان القطار أم لا، على أن يتم بعدها فتح تحقيق موسع على كافة الأسباب الخاصة بالحادث.

سرعة طبيعية
وقال مصدر مسئول بالسكك الحديدية: إن القطار كان يسير بسرعة طبيعية، وتفاجأ قائد القطار بسيارة ربع نقل تقطع الطريق عندما وصل إلى المزلقان ولم يتمكن من التوقف، وبعدها اصطدم بالسيارة؛ الأمر الذى أسفر عن مصرع قائد السيارة، الذي يبلغ من العمر ٤٦ عاما.

الطوارئ

وأرسلت الهيئة القومية للسكك الحديدية فريقا فنيا لموقع حادث قطار قنا، رقم 90 المميز القادم من "القاهرة - أسوان".

على صعيد آخر، تقوم السكك الحديدية بمراجعة سرعة سير القطار قبل الحادث ومراجعة بيانات الرحلة لبيان أسباب الحادث. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مصرع سائق إثر اصطدام قطار بسيارة في قنا
التالى أحد أبطال الدفاع الجوي: حائط الصواريخ قطع يد إسرائيل الطولى ومهد الطريق للنصر