أخبار عاجلة

انتشال جثتين من تحت أنقاض عقار الدخيلة المنهار

انتشال جثتين من تحت أنقاض عقار الدخيلة المنهار
انتشال جثتين من تحت أنقاض عقار الدخيلة المنهار
انتشلت قبل قليل قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الإسكندرية، جثتين من تحت أنقاض عقار الدخيلة المنهار وهما "نورا صابر ٦٧ عام، وعبير ٣٧ عام، ليرتفع عدد ضحايا العقار لـ ٥ متوفين وجاري البحث عن جثة أخرى. 

تواصل رفع الأنقاض 

وكان حي العجمي وقوات الحماية المدنية بمديرية أمن الإسكندرية واصلوا رفع أنقاض عقار الدخيلة الجبل المنهار لليوم الثالث على التوالي، بالطريقة اليدوية، وذلك بحثا عن الضحايا. 

إخلاء عقارات 
أخلي حي العجمي برئاسة السيد موسى رئيس الحي، عقارا  مجاورا لعقار الدخيلة  المنهار، و٣ عقارات أخري مجاورة كإجراء احترازي لحين العرض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، وجاء الإخلاء دون المنقولات وتوفير مكان للإيواء بإحدي مدارس العجمي. 

وأكد حي العجمي، أن العقارات الثلاثة بها بعض الشروخ الحديثة وهي عقارات قديمة، في حين أن العقار الرابع المجاور للعقار المنهار تأثر بالانهيار، وفي انتظار قرار لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بشأنه 

إنقاذ مواطن 
وكانت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الإسكندرية تمكنت من إنقاذ الحاجة نادية موسى ٥٥ عاما بعد ١٥ ساعة تحت الأنقاض، وشخص يدعى "أحد ضحايا عقار الدخيلة الجبل المنهار بحى العجمي غرب الإسكندرية بعد أكثر من ٦ ساعات قضاها تحت الأنقاض، وذلك عقب قيام قوات الحماية المدنية من تحديد مكانه بالاستكشاف تحت الأنقاض بأجهزة حديثة.

كما تم انتشال جثة شاب يدعي" علي" كان في زيارة لأحد قاطني العقار المنهار، و جثة عمرو صابر رجب الشهير ب" كريم " من تحت أنقاض عقار، فيما لا يزال البحث عن أسرته ومن المتوقع العثور عليهم في نفس مكانه. 

تحديد مكان الضحايا 

وكان رجال الحماية المدنية قد تمكنوا من تحديد أحد الأشخاص  وأسرته التي لا تزال تحت أنقاض العقار، تمهيدا لإنقاذه وإن كان معه أحد من أسرته.

 
وتمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الإسكندرية من إنقاذ طفلة من تحت أنقاض العقار، ونقلها بسيارة الإسعاف لتلقي العلاج اللازم فيما تواصل قوات الحماية المدنية البحث عن أسرة لا تزال تحت أنقاض العقار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إزالات للمباني المخالفة في المهد وتحرير محاضر ضد أصحابها بالشرقية
التالى أحد أبطال الدفاع الجوي: حائط الصواريخ قطع يد إسرائيل الطولى ومهد الطريق للنصر