أخبار عاجلة

عودة حركة القطارات لطبيعتها بعد تصادم قطار بسيارة نقل في قنا | فيديو

عودة حركة القطارات لطبيعتها بعد تصادم قطار بسيارة نقل في قنا | فيديو
عودة حركة القطارات لطبيعتها بعد تصادم قطار بسيارة نقل في قنا | فيديو
حصلت "فيتو" على أول فيديو لتسيير حركة القطارات بعد توقف دام لأكثر من ٤٠ دقيقة بسكك حديد مصر نتيجة رفع آثار الحادث.


وأعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، في بيان رسمي، أنه أثناء مرور القطار رقم 90/ 2498 إكسبريس القاهرة /أسوان على منفذ الجزيرية بالكيلو 602/800 بين المخادمة والجزيرية الذى يعمل بأجراس وأنوار ومعين عليه خفير منفذ وعسكرى مرور، اقتحمت السيارة النصف نقل رقم 9158  ه ط س، المنفذ من الاتجاه المعاكس؛ مما أدى إلى اصطدامها بالقطار، ونتج عن ذلك وفاة سائق السيارة وكسر تنك سولار جرار القطار. 

تأخير 5 قطارات
وأشارت الهيئة إلى أنه فى تمام الساعة 11.00، ظهر اليوم الجمعة الموافق 2 / 7 /، تم رفع السيارة وإخلاء الخطوط، حيث تم ضم الإمداد الساعة 11.25، وقام الساعة 11.30 متجاوزا 55 دقيقة، ونتج عن ذلك تأخير 5 قطارات بمتوسط تأخير 40 دقيقة.

تعليمات السكة الحديد
وأهابت الهيئة بقائدي المركبات ضرورة توخي الحذر والالتزام بتعليمات السكة الحديد والتعليمات المرورية أثناء عبور خطوط السكك الحديدية للحفاظ على أرواحهم وسلامة مسير القطارات.

وزير النقل 
من جانبه، طلب وزير النقل الفريق كامل الوزير، تقريرا مفصلا عن حادث قطار قنا، يشمل موقف المزلقان غير الشرعي الذي وقع عليه الحادث، وأسباب الحادث والتقرير الفنى الخاص بالواقعة. 

وزير النقل
وشدد وزير النقل على أنه لا تهاون فيما يخص أرواح المواطنين، وطلب فتح تحقيق شامل عن الحادث، والعمل على تحليل بيانات رحلة القطار لبيان سرعة القطار وتفريغ بيانات المزلقان لبيان واقعة الاقتحام.

وفتحت السكك الحديدية التحقيق فى حادث قطار قنا، لبيان أسباب الحادث، وكيف اقتحمت السيارة الطريق على القطار بهذه الطريقة؛ مما تسبب فى سقوط عدد من الضحايا والمصابين.

تفاصيل البلاغ
وكان اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا، تلقى إخطارا مفاده مصرع أشرف فتحى على عبدالله سائق ٤٦ عاما، في حادث اصطدام قطار بسيارة نصف نقل أثناء عبور مزلقان بقنا.

نقل المشرحة
وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى قنا العام وتحرر محضر بالواقعة أخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق السيسي يلقي كلمة بمناسبة الذكرى التاسعة والستين لثورة 23 يوليو المجيدة
التالى 15 أغسطس.. آخر موعد لتسوية وضع المغادرين المخالفين لنظام الإقامة في لبنان