الارشيف / مصر / بوابة فيتو

البترول: توصيل الغاز الطبيعي لـ 1450 قرية ضمن مبادرة حياة كريمة

قال المهندس حمدي عبدالعزيز المتحدث باسم وزارة البترول، إن هناك 1450 قرية سيتم توصيل الغاز الطبيعي لها ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وذلك بعد الإنتهاء من مشروعات الصرف الصحي فيها.

دعم مبادرة حياة كريمة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "علي مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدي البلد": نعمل على قدم وساق مع كافة الجهات ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

إيصال الغاز الطبيعي للقرى

ولفت إلى أن هناك عدد من القرى تم إيصال الغاز الطبيعي لها ضمن مبادرة "حياة كريمة".

وأعلنت صفحة حياة كريمة عن عقد المؤتمر الأول للمشروع القومي "حياة كريمة"، غدا الخميس، باستاد القاهرة الدولي، للتحدث عن الإنجازات والمشروعات التي تمت خلال الفترة الأخيرة ضمن أكبر مشروع تنموي لتطوير وتنمية الريف المصري وتحسين مستوى معيشة الأسر.

ونشرت الصفحة الرسمية لمبادرة "حياة كريمة" برومو عن المؤتمر الأول للمشروع، والذى احتوى على عدد من اللقطات التي تبرز الجهود التي تقوم بها مبادرة حياة كريمة في مختلف القرى والمراكز بجميع المحافظات.

وكتب الصفحة تعليقا على البرومو: " ورا كل ضحكة في ألف قصة وحكاية.. بدأت بحلم.. اتحول لمبادرة، وصلت لمشروع قومي هدفه، تغيير حياة ملايين من الناس.. في ١٥/ ٧ ومن قلب "المؤتمر الأول للمشروع القومي حياة كريمة"، هتعرفوا إزاي بمساهمتكم رسمتوا ضحكة على وشوش المصريين.. ولسه محتاجينكم معانا خطوة بخطوة علشان نكمل المشوار.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطى توجيهاته  بتطوير و تحسين ١٥٠٠ قرية علي مستوي الجمهورية ، و موزعين علي ٥٠ مركزا إداريا  ، و ذلك بمشاركة مواطنيها  الفعلية في التفكير وترتيب أولويات المشروعات ، والخدمات التي تحسن حياتهم و تجعلها أفضل .

وتعد المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " أكبر مشروع تنموي لتطوير وتنمية الريف المصري وتحسين مستوى معيشة الأسر، بجانب تطوير البنية التحتية ومشروعات للأسر في إطار التمكين الاقتصادى وكذلك للمرأة المعيلة.

أبرز المعلومات عن مستجدات مبادرة حياة كريمة وتطوير قرى الريف:

- الرئيس السيسي أعطى توجيهاته، أن تشمل مبادرة "حياة كريمة" الريف المصري بالكامل.

- المرحلة الأولى تمت بتكلفة 25 مليار جنيه في تطوير قطاع الكهرباء بقرى المرحلة الأولى، ومن المتوقع أن تصل تكلفة تطوير قطاع الكهرباء بباقي مراحل تطوير الريف المصري 70 مليار جنيه.

- أكد الرئيس أهمية تنفيذ تلك المبادرة وفقاً للمخطط الزمني، مما يعود بالنفع المباشر على المواطنين، ويسهم في تحقيق عملية التنمية المستدامة لكافة المراكز والقرى على مستوى الجمهورية

- متابعة الترتيبات الخاصة بالإطلاق الرسمي للمشروع القومي لتطوير الريف المصري ضمن إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، في ضوء استعداد الدولة للتدشين الرسمي لهذا المشروع، على الرغم من بدء أعمال تنفيذ المشروعات بعدد كبير من المواقع.

- المبادرة التنموية تحظى بمرتبة متقدمة ضمن أولويات عمل الدولة المصرية خلال هذه المرحلة.

- يحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على المتابعة المستمرة للخطوات التي تتم لبدء تنفيذ هذه المبادرة.

 - توجيهات رئاسية دائمة للحكومة بأهمية التخطيط الجيد فيما يتعلق بتحديد القرى المستهدفة والمشروعات ذات الأولوية، وصياغة برامج العمل ومعدلات التنفيذ.

- مستهدفات هذه المبادرة التي تمثل فرصة حقيقية لتغيير وجه الحياة في مصر، حيث يستفيد بالمبادرة نحو 60% من عدد السكان.

 - المشروعات التي سيتم تنفيذها في إطار هذه المبادرة الرئاسية الهامة، ستمتد فوق رقعة هذا الوطن لتصل بيد التنمية والمشروعات الخدمية، إلى المواطن المصري في كل جزء على أرض مصر، وذلك من خلال خطة عمل واضحة.

-  تتفق المشروعات وأهداف التنمية المستدامة، وتتطلع لتحسين مستوى خدمات البنية الأساسية والعمرانية، وبناء الإنسان المصري، ودفع التدخلات الاجتماعية، والسعي لتحقيق التنمية الاقتصادية بمفهومها الشامل.

- أكدت القيادة السياسية أن الدولة تسعى جاهدة لحل مشاكل تراكمت وتفاقمت على مدار ٧٠ سنة، ومبادرة حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري تستهدف تغيير واقع ٥٨ مليون مواطن هم أكثر من نصف سكان مصر إلى الأفضل من كافة الجوانب خلال ثلاث سنوات ونتطلع دوماً للاستفادة من التكنولوجيا والتقدم الألماني خاصة في توطين الصناعة والتدريب والتعليم.

- المبادرة تعد الأكبر من نوعها في العالم لأنها تخدم نصف سكان مصر، بجانب أهدافها الشاملة حيث تهدف إلى التدخل العاجل لتحسين وتطوير كل مناحي الحياة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا