الارشيف / مصر / بوابة فيتو

فرحة العيد في مصر بعد الصلاة.. سيلفي وضحكة من القلب | صور

مع شروق شمس اليوم، أول أيام عيد الأضحى المبارك، كانت شوارع وساحات وباحات كبرى مساجد مصر، على موعد مع لحظات هي الأجمل على مدار العام كله، شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك التي أداها الكثيرون في مختلف مساجد وساحات مصر.

 وتلك اللحظة التي يعلن فيها إمام وخطيب المسجد انتهاء صلاة العيد، هي التي تحمل في تفاصيلها الكثير من السعادة وفرحة العيد التي لا تضاهيها فرحة، فنجد بعض الأسر تحرص على التقاط الصور التذكارية واللعب مع الأطفال، فيما ينطلق الأطفال هنا وهناك وتختلط أصواتهم بضحكات الكبار.

اظهار ألبوم

وفي ساحة الجامع الأزهر على وجه التحديد، يكون للبهجة مذاق خاص حيث الضحكات النابعة من وجوه تحمل جنسيات مختلفة، تجمعهم مشاعر واحدة، ويؤدون الطقوس ذاتها في الاحتفال بعيد الأضحى المبارك بعد انتهاء شعائر الصلاة.

وبالنسبة لضوابط صلاة العيد فالدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، كان حريصًا على توضيح ضوابط صلاة عيد الاضحى المبارك وأكد أن صلاة عيد الأضحى تكون في المساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة، على غرار ما حدث في صلاة عيد الفطر الماضي. 

الوزير أكد على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية خلال صلاة عيد الأضحى للوقاية من فيروس كورونا، وذلك من خلال ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وتحديد وقت التكبير بـ7 دقائق فقط والخطبة في حدود 10 دقائق، لافتًا إلى تكثيف حملات نظافة وتعقيم واسعة للمساجد استعدادًا لصلاة العيد. 

كما أوضح أنه لا توجد ساحات لأداء صلاة العيد تجنبًا لازدحام المواطنين وللحد من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين، مشيرًا إلى انعقاد غرفة عمليات على مدار الساعة لمتابعة عمليات التطهير والتعقيم وللمتابعة مع جميع المديريات استعدادات صلاة العيد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا