الارشيف / مصر / بوابة فيتو

محاضرة لـ أحمد شقير في جامعة جنوب الوادي عن معايير كتابة البحث العلمي

شهد الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادى، افتتاح ورشة عمل تدريبية متخصصة لمديري مجلات جامعة جنوب الوادى وجميع أعضاء البورد وهيئة التحرير بها وكذلك جميع المسئولين من أعضاء هيئة التدريس والمهتمين بالنشر الدولي بالجامعة والتى يحاضر فيها الدكتور أحمد شقير أستاذ المسالك البولية بجامعة المنصورة والخبير في النشر الدولي.

Image1_7202126132357658814600.jpg
وجاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عكاوى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور على عبد الرحمن غويل عميد كلية الطب.

وأشار الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة إلى أن النشر يساهم في وصول البحث العلمي الذى قام به الباحث الى اكبر عدد ممكن من القراء والمطلعين على مجال بحثه الأمر الذى يساهم في نشر اسم الباحث وايضاً اسم الجامعة كما يساعد بعلو مستوى وقيمة المؤسسة العلمية والجامعة التى ينتمى اليها وذلك كله يؤدى في رفع التصنيف الدولي للجامعة وايضاً رفع اسم مصر عاليا.

وقال الدكتور أحمد شقير إن الورشة تناولت مواضع كثيرة تهم الباحثين في الجامعة والراغبين في نشر نتاجهم العلمي في أفضل المجلات العلمية وايضاً طرق انتقاء المجلة المناسبة لموضوع البحث والمعايير التى يجب اتباعها عند كتابة البحث وآليات التحكيم والمراجعة والإجراءات الممكن عملها بعد قبول البحث ونشره.

جدير بالذكر أن العالم المصري الدكتور أحمد شقير مدير مركز أمراض الكلى والمسالك البولية بجامعة المنصورة والأستاذ المتفرغ بالجامعة يرأس تحرير المجلة العربية للمسالك البولية التي تصدر تحت مظلة أكاديمية البحث العلمي المصرية وهي من أهم ٥٠ دورية علمية في مجال المسالك البولية على مستوى العالم.

Image1_7202126132420854810885.jpg
كما أن شقير محكم دولي في مجال جراحة المسالك والكلى وأيضا أحد أفضل علماء العالم في تخصصه كما أنه وهب حياته كلها لفقراء المرضى من خلال العمل في المستشفى الحكومي ولم يمتلك عيادة خاصة أو يتقاضى جنيها واحدا من مريض، بالإضافة إلى حصوله على جميع الجوائز العلمية المرموقة التي تمنحها الدولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا