الارشيف / مصر / بوابة فيتو

منزل وخمسة أفدنة.. فتح باب التقديم في مشروع بشاير الخير بالوادي الجديد

أعلنت مديرية الإسكان بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الإثنين، عن فتح باب التقدم لمشروع بشائر الخير، وذلك للحصول على منزل ريفي خمسة أفدنة بعزبة طليب بالخارجة بعد تصديق اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد.

فترة التقديم

ويبدأ التقديم طبقا للشروط المنظمة خلال الفترة من 27/7/ وحتى 11/8/2021 طبقا للشروط المعلنة لأهالي محافظة الوادي الجديد. 

مشروع بشاير الخير
وفي سياق متصل، أعلنت الوحدة المحلية لمركز الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، على تخصيص 3086 فدانًا كظهير زراعي لقرى التوطين الجديدة الثلاثة " بشاير الخير " شمال المدينة ضمن مشروع قرى التوطين الجديدة الذي تنفذه المحافظة في إطار خطة الجذب السكاني للمحافظة. 

 توصيل المرافق 

 أكد بذلك رئيس مركز الخارجة بالوادي الجديد، المهندس مجدي الطماوي في بيان له اليوم الإثنين، أنه جرى الانتهاء بشكل كامل من تنفيذ قرية بشاير الخير وادي 1 ضمن 3 قرى جديدة شمال المدينة في إطار مشروع الجذب السكاني الذي تنفذه المحافظة، مع القرية الرابعة التي جاري تجهيزها في منطقة أبو طرطور غرب مدينة الخارجة بإجمالي 1360 منزلا.

 وأوضح الطماوي، أنه في القرية الأولى شمال مدينة الخارجة، جرى الانتهاء من إعلان المستحقين لها وتسليمهم المنازل وهي منازل ريفية بواقع 80 منزلا في القرية الأولى ومع كل منزل قطعة أرض 3 : 5 أفدنة، حيث جرى الانتهاء من تجهيز 500 فدان للقرية وحفر 2 بئر زراعي لاستصلاح هذه المساحة من الأراضي الملحقة بالقرية، مع تجهيز حاليا شبكات الري الحديث لهذه المساحة.

 خدمات متكاملة للقرى 
وأضاف رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة، أن القرية الثانية تضم 90 منزلًا يفصلها عن القرية الأولى شارع بعرض 20 مترًا، وبها خدمات ومرافق للقريتين معا، شاملة مياه شرب نقية وصرف صحي ومدارس ومكاتب بريد ودور عبادة وملاعب رياضية وأمان ترفيه ووحدة صحية وبيطرية، وجرى الانتهاء من 24 منزلا آخرين بالقرية الثالثة والأخيرة. 
 
وكان محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، أعلن في عام 2018 أنه يدرس مع الوزارات المعنية بالتنمية الزراعية وإقامة المجتمعات العمرانية خطة لجذب ما يقرب من توطين عشرة آلاف مواطن ارتفع مع مرور الوقت إلى 100 ألف مواطن من مختلف محافظات مصر التي ليس لديها ظهير زراعي أو صحراوي، بهدف إقامة مجتمعات عمرانية جديدة وزيادة الرقعة الزراعية بمحافظة الوادي الجديد التي تحتاج إلى آلاف البشر لتعميرها.

Image1_7202126121417214974496.jpg
Image2_7202126121417214974496.jpg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا