مصر / اليوم السابع

خالد عبدالغفار: قادرون على استيعاب كل الطلاب الناجحين بكل أريحية

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، إنه يتم متابعة موقع التنسيق الإلكترونى لحظة بلحظة بشكل كامل ويتم المد بعض الوقت نتيجة عدم تحقيق الرقم المستهدف من بعض الطلاب، مضيفا أن هناك دعما كاملا من القيادة السياسية متمثلة فى الرئيس السيسى من حيث زيادة أعداد الجامعات وتطوير منظومة التعليم وعدد الجامعات قد زاد من 150 جامعة حكومية لتصل إلى 500 جامعة، ومستعدون بكل أريحية لاستيعاب الطلاب الناجحين من المرحلة الأولى والثانية والثالثة.

وتابع عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "حديث القاهرة"، المذاع عبر قناة القاهرة والناس، أننا نجنى ثمار عمل ست سنوات متواصلة فى تطوير التعليم العالى، بالإضافة إلى إضافة جامعات جديدة، ومضاعفة عدد الجامعات الخاصة، مفيدا بأن استثمارات قطاع الجامعات الجديدة تجاوز 150 مليار جنيه.

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار أن المواطنين فى حالة اندهاش من قدرة قطاع التعليم العالى على استيعاب تلك الأعداد من طلابنا مع انخفاض المجاميع إلى هذا الحد.

وواصل وزير التعليم العالى قائلا إن المرحلة الثالثة من التنسيق ستصل إلى 50% ولدينا 200 معهد عالى، مضيفا ونستهدف شريحة 36% من الطلاب عمرهم من 17 إلى 21 عاما للانضمام للتعليم العالى ويجب التركيز على الشق التطبيقى والتقنى فى معايير القبول بالجامعات ونعمل على تأهيل الجامعات الاهلية كمشروعات ضخمة حديثة من الجيل الرابع و20% من قوائم الجامعات الأهلية منح دراسة للمتفوقين، مشيرا إلى أن القانون الحالى لا يمنح الوزارة سلطة تنظيم مصروفات الجامعات الخاصة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا