الارشيف / مصر / اليوم السابع

أكرم القصاص: مزاج القارئ تغير.. والمحتوى هو البطل فى الورقى والديچيتال

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير اليوم السابع، إن الصحافة عبارة عن محتوى، والتغير الحالي ما بين الصحافة الورقية والإلكترونية طبيعي في ظل عصر المعلومات، مشيرًا إلى أن التحول بعد الحرب العالمية، ومع ظهور الإنترنت والكمبيوتر لم تعد الصحافة الورقية فقط المهددة بالانقراض ولكن المنتجات التقليدية كلها مثل التليفزيون وغيره، وتابع: "النوستالجيا وحدها لا تكفي للحفاظ على الصحافة الورقية".

 

وأضاف "القصاص"، في حواره لبرنامج "رأي عام" الذي يقدمه الإعلامي عمرو عبدالحميد على فضائية "TeN"، أن 90% من المواطنين أصبحوا يتابعوا كل شيء عبر الهاتف المحمول، موضحًا أن مزاج القارئ والمتلقي أصبح مختلفا.

 

وأكد "القصاص"، أن الأشكال الجديدة من الصحف مثل الـ"بي دي إف والنسخ الديجيتال" محاولات لإحياء شكل الصحف الورقية، موضحًا: "لازم نبص بشكل أشمل بأن العصر يتغير كل يوم، ويظل المحتوى في صناعة الصحافة أهم شيء".

 

وتابع رئيس تحرير جريدة اليوم السابع: "مزاج القارئ في الفترة الأخيرة أصبح يميل لمقاطع الفيديو، ومنصات الفيديو تحصد مشاهدات أكثر من القراءة، لأن القارئ أصبح أكثر كسلًا".

 

وأكد "القصاص"، أن الصحف العالمية الكبرى مستمرة ولكن بصيغ مختلفة، مؤكدًا أن الظروف السياسية الخاصة بعد ثورة 25 يناير أدت لنوع من الخلط بين الزخم والفوضى في الأحداث الكبيرة، ولم يكن هناك ضوابط في النشر".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا