مصر / اليوم السابع

ضبط 6 قطع أثرية استخرجها شخص من أسفل منزله فى المراغة بسوهاج

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، جهودها لمكافحة جرائم الحفر والتنقيب عن الآثار، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الحفر والتنقيب عن الآثار.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة للبحث الجنائى بقطاع السياحة والآثار برئاسة اللواء أيمن شاكر مساعد وزير الداخلية بالاشتراك مع قطاع الأمن العام قيام (مالك محل تجارى "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة مركز شرطة المراغة بسوهاج) بالحفر خلسة بمسكنه بقصد البحث والتنقيب عن الآثار

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج تم استهدافه، وأمكن ضبطه حال تواجده بمسكنه، وتبين وجود (حفر بعمق 6 أمتار)، كما تم ضبط الأدوات المستخدمة فـى الحفر، وعُثر على (6 قطع مختلفة الأشكال والأحجام يشتبه فـى أثريتها).

بعرض المضبوطات على الجهات المختصة أفادت بأثريتها، وبمواجهة المتهم اعترف بالحفر للتنقيب عن الآثار بقصد التربح ، وأن المضبوطات نتاج الحفر، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا