الارشيف / منوعات / SputnikNews

أطعمة لذيذة تقلل من خطر الإصابة بالسرطان

وأكد أن "تناول المكسرات مثل اللوز والبندق والجوز والكاجو والفستق سيساعد في الوقاية من السرطان"، وأوضح قائلا: "تحتوي المكسرات على مادة البوليفينول التي تقاوم السرطان وتقوي جهاز المناعة لدينا. كما أنها تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية المفيدة التي تقتل الخلايا السرطانية عن طريق منع وصولها إلى الدم".

كما لاحظ الطبيب، أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من المكسرات لديهم "تيلوميرات أطول"، حسب "إكسبرس".

ما هي التيلوميرات؟

طرحت الأكاديمية الأسترالية للعلوم نظرية أن عملية الشيخوخة مرتبطة بالتيلوميرات. التيلوميرات هي نهايات الكروموسومات التي لها وظيفة وقائية. تمنع التيلوميرات نهايات الكروموسومات من الطحن والتواصل مع الكروموسومات الأخرى.

وفقًا للي، يمكن للمكسرات أن تبطئ شيخوخة الخلايا. علاوة على ذلك، تعمل الألياف الغذائية للمكسرات على تنشيط الفلورا المعوية المفيدة، وبالتالي تقوية جهاز المناعة.

شغف المكسرات

الجوز

فهي غنية بالدهون المتعددة غير المشبعة وأحماض أوميغا 3 الدهنية. أظهرت الدراسات أن الجوز يخفض نسبة الكوليسترول الدهني منخفض الكثافة، وهو ما يسمى "الكوليسترول الضار". من خلال تناول الجوز، نقوم بمعالجة جدران الشرايين.

لوز

إنه مغذي للغاية يمكنه خفض نسبة الكوليسترول وخفض ضغط الدم والتحكم في مستويات السكر. اللوز له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. تناوله يساعد على تعزيز الصحة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن البروتين والألياف الغذائية الموجودة في اللوز تجعلك تشعر بالشبع بشكل أسرع، حتى تتمكن من التحكم في كمية السعرات الحرارية التي تتناولها. وبالتالي، يساعد اللوز الشخص في الحفاظ على وزن صحي.

بندق

البندق غني أيضًا بمضادات الأكسدة ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. يوجد في البندق كمية كبيرة من العناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين ي وفيتامين ب 6 وحمض الفوليك.

كاجو

يقلل الكاجو من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية التي تهدد الحياة بشكل كبير. إذا كنت تريد أن تعيش حياة طويلة وصحية، فقم بتضمين المكسرات في نظامك الغذائي.

© Sputnik

ملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى