الارشيف / منوعات / الفجر

فى أقل من أسبوع هزة أرضية ثانية تضرب الباحة بالمملكة العربيه السعودية

للمرة الثانية وفى أقل من أسبوع هزة أرضية تضرب الباحة : تعرضت منطقة الباحة مساء أمس الاحد  لهزة أرضية  للمرة الثانية في أقل من أسبوع، فيما أكد متحدث هيئة المساحة الجيولوجية طارق أبا الخيل، أن الهزة الأرضية التي رصدت اليوم في منطقة الباحة صغيرة جدًّا.

ضربت هزة أرضية خفيفة، مساء امس الأحد، منطقة الباحة جنوب غرب المملكة العربية السعودية، للمرة الثانية خلال أقل من أسبوع.

تصريحات طارق أبا الخيل المتحدث باسم هيئة المساحة الجيولوجية

قال طارق أبا الخيل المتحدث باسم هيئة المساحة الجيولوجية السعودية  في تصريحات لقناة الإخبارية الرسمية إن الهزة الأرضية التي ضربت منطقة الباحة صغيرة جدًا“.

وأشار أبا الخيل إلى أنها ”كانت بقوة 1.95 درجة على مقياس ريختر“، موضحآ أنه ”في العادة لا يتم الحديث عن هكذا نوع من الهزات الأرضية، لكن، اليوم، ولقربها من سطح الأرض وشعور السكان بها تم الإعلان عنها“.

وأوضح أن المملكة على صفيحة تباعدية وليست تصادمية، لذلك نرى بأن الهزات الأرضية جميعها صغيرة.

وقال أبا الخيل، إنَّ الهزة الأرضية رصدت عن طريق الشبكات الوطنية في مركز المخاطر بالهيئة.

وأوضح أن الهزة الأرضية صغيرة جدًا، مشيرًا إلى أن سبب الهزات الأساسي التي تتعرض لها الباحة وغيرها هو الفالق الموجود في البحر الأحمر الذي يسبب إجهادًا للصخور في بعض المناطق.

وأشار إلى أن تقلص الهزة الأرضية مؤشر جيد، مؤكدًا أن المختصين الذين كانوا في المنطقة والدراسات تعطي دلائل مطمئنة.

هزة أرضية بقوة 3.62 على مقياس ريختر جنوب غرب الباحة

يذكر أنه رصدت محطات الهيئة هزة أرضية بقوة 3.62 على مقياس ريختر جنوب غرب الباحة، وبعمق 10 كيلومترات، وشعر بها سكان المنطقة، دون تسجيل أي أضرار يوم الأربعاء الماضي.

وقالت الهيئة في بيان: ”انطلق فريق متخصص عقب حدوث الهزة الأرضية إلى موقع حدوث الزلزال لمعاينة المنطقة، وجمع البيانات لمعرفة الأسباب التي تسببت بحدوث هذه الهزة الأرضية“.

وأوضحت أن ”الهزات الأرضية أمر طبيعي يحدث في كل مكان ودون سابق إنذار، وأنها تختف درجاتها وقوتها، وأن ما حدث في منطقة الباحة هزة أرضية طبيعية“.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا