الارشيف / منوعات / الفجر

تدمير الأرض.. تفاصيل عملية ناسا لإنقاذ الكوكب اليوم

تتجه أنظار دول العالم خلال الساعات القليلة القادمة إلى وكالة ناسا الأمريكية للفضاء وذلك بعد الإعلان عن قيامها بتنفيذ عملية تاريخية من أجل إنقاذ كوكب الأرض من الدمار.

تجري وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" اليوم الاثنين، عملية تاريخية في تاريخ الوكالة وتاريخ البشرية أجمع.

وأعلن ناسا ليندلي جونسون، المسؤول في قسم الدفاع الكوكبي في ناسا، خلال مؤتمر صحفي الساعات الماضية، عن القيام بعملية الإنقاذ للبشرية غدا الاثنين الموافق 26 سبتمبر 2022.

تحويل مسار كويكب ديمورفوس

قال جونسون المسؤول في قسم الدفاع الكوكبي في ناسا إن المركبة الفضائية "دابل أسترويد ريدايركشن تست" التي أطلقتها الوكالة من مدينة كاليفورنيا في نوفمبر ستعمل على تحويل مسار كويكب يحمل اسم ديمورفوس، يدور حول كويكب أكبر اسمه ديديموس، يدوران حول الشمس على مسافة نحو 7 ملايين ميل من الأرض في أقرب نقطة.

وتابع المسؤول في قسم الدفاع الكوكبي في وكالة ناسا للفضاء: الكويكب لا يمثل أي خطورة على الأرض ولن يصطدم بها ولكنه سوف يتم القيام بهذه العملية في إطار اختبار قدرة البشرية على منع الأجسام الكونية من تدمير الحياة على الأرض.

ومن المقرر أن تصطدم المركبة الفضائية "دابل أسترويد ريدايركشن تست" من كاليفورنيا بالكويكب بسرعة 23 ألف كيلومتر في الساعة.

تدمير كويكب ديمورفوس

الكويكب المطلوب تدميره يحمل اسم ديمورفوس ويدور حول كويكب أكبر اسمه ديديموس ويدوران حول الشمس بمسافة تقدر بنحو 7 ملايين ميل من الأرض في أقرب نقطة.

ورغم أن كلا الكويكبين لا يمثلان تهديدا للأرض، لكن وكالة ناسا ترى وجود ضرورة وأهمية لتنفيذ هذه المهمة لمعرفة مدى قدرتها في إنقاذ مصير البشرية في المستقبل.

موعد الاصطدام بين مركبة ناسا والكويكب 

قال الخبير في وكالة ناسا الأمريكية للفضاء إنه إذا سار كل شيء وفق المخطط له فمن المتوقع أن يحدث الاصطدام بين المركبة الفضائية التابعة لوكالة ناسا والكويكب الذي يقترب من كوكب الأرض عند الساعة 23.14 بتوقيت جرينتش، وسوف تبث وكالة ناسا هذه العملية للمواطنين حول العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا