الارشيف / منوعات / الفجر

نصائح قبل الشراء في عروض وتخفيضات الجمعة البيضاء 2022

تبدأ العديد من المحال والسلاسل التجارية، في طرح تخفيضات مميزة للمواطنين، مع بداية شهر نوفمبر، لذا قدّم جهاز حماية المستهلك، نصائح قبل الشراء من الأماكن المختلفة، حتى لا يتعرض الشخص للخداع والنصب ويقع في فخ التخفيضات الوهمية التي تتبعها بعض المحال في تخفيضات الجمعة البيضاء.

وسنستعرض لكم متابعي وزوار موقع الفجر الإلكتروني، فيما يلي، نصائح قبل الشراء في عروض وتخفيضات الجمعة البيضاء 2022، وفقا لما نشره جهاز حماية المستهلك في بيان عبر الموقع الرسمي الإلكتروني للجهاز. 

نصائح قبل الشراء في الجمعة البيضاء

وفيما يلي نعرض أبرز نصائح قبل الشراء في أثناء تخفيضات الجمعة البيضاء وفق بيان جهاز حماية المستهلك:

- التأكد من جدية العروض والتخفيضات المقدمة خلال عروض الجمعة البيضاء.

- التأني أثناء عملية الشراء وعدم الاندفاع لشراء أول شيء يقابلك دون التأكد من سعره المناسب وحاجتك إليه أيضا.

- عند الشراء احرص على الحصول على فاتورة لضمان حقوقك عند رغبتك في استرجاع المنتج إذا لاحظت به عيب بعد عملية الشراء.

- التوجه إلى المتاجر والمنصات الالكترونية الموثوقة.

- عدم الخداع بالإعلانات المضللة والانسياق وراء العروض الوهمية.

تخفيضات الجمعة البيضاء وتحذيرات من حماية المستهلك

ومن جهته، قال المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز يحرص على تقديم الحماية والتوعية للمواطنين والمستهلكين عند الشراء خلال فعاليات الجمعة البيضاء، مشددا على ضرورة التأكد من قبل المستهلكين من جدية العروض والتخفيضات التي تطرحها المحال والسلاسل التجارية المختلفة، مع التأني أثناء عملية الشراء.

ويُهيب حسام الدين، في البيان المنشور، بجموع التجار والموردين ضرورة الالتزام بالقانون وجدية العروض المقدمة للمواطنين، مع ضرورة الالتزام بالإعلان عن الأسعار قبل الخصم وبعده بشكل موضح، وأن يكون السعر شامل الضرائب، مع تطبيق سياسة الاستبدال والاسترجاع المنصوص عليها في قانون حماية المستهلك، وسيكون هناك رقابة من الجهاز على ذلك وعقوبات لمخالفته، وطالب المستهلكين بالإبلاغ عن الأماكن التي تخالف ذلك أيضا، حتى يتم تطبيق العقوبات المنصوص عليها في القانون التي قد تصل إلى غرامه مليوني جنيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا