الارشيف / منوعات / الفجر

موعد صرف رواتب شهر أبريل 2023 بالزيادة الجديدة وقيمتها لمختلف القطاعات

موعد صرف رواتب شهر أبريل 2023، يتساءل الكثيرون من العاملين بالدولة بمختلف القطاعات الخاصة والحكومية عن موعد صرف رواتب شهر أبريل المقرر صرفه للجميع بالزيادة الجديدة التي أقرتها الحكومة المصرية ووافق عليها مجلس النواب المصري.

موعد صرف رواتب شهر أبريل 2023

وكشفت وزارة المالية المصرية عن موعد صرف رواتب شهر أبريل 2023 والذي تقرر أن يتم صرفه مبكرا وقبل عيدي الفطر والقيامة، حيث يتضمن قيمة الزيادات الجديدة التي تم الإعلان عنها الشهر الماضي اعتبارا من الـ13 من الشهر الجاري.

صرف رواتب شهر أبريل 2023 بالزيادات

واعتمدت الحكومة المصرية بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي حزمة من الزيادات والمقرر صرفها مع صرف رواتب شهر أبريل 2023 وهو الأمر الذي وافق عليه مجلس النواب، وهي عبارة عن حزمة تحسين أجور العاملين بالدولة وأصحاب الكادرات الخاصة.

حوافز وزيادات مع صرف رواتب شهر أبريل 2023

ووجه الرئيس السيسي بتطبيق الزيادات الجديدة وتعجيل صرف رواتب شهر أبريل 2023  مع الزيادة المقررة بدءا من مرتبات أبريل الجاري بدلا من يوليو المقبل، ضمن جهود احتواء الموجة التضخمية الحالية وتخفيف الأعباء عن المواطنين ولمجابها ارتفاع الأسعار بالنسبة لمختلف السلع والخدمات.

صرف رواتب شهر أبريل 2023 وقرارت تحفيزية

وتهدف الحكومة المصرية إلى تعجيل صرف رواتب شهر أبريل 2023 بالزيادات كما تتضمن الحزمة تقديم حوافز جديدة للمدرسين والأطباء، من أجل تحسين إجمالي أجر الموظف بنحو ألف جنيه شهريا على الأقل، قبل الاستقطاعات وغيرها، والتي تتمثل، حسب بيانات سابقة لوزارة المالية، وبتوجيها القيادة.

وترصد بوابة الفجر نسب الزيادات الجديدة المقرر ضافتها مع صرف رواتب شهر أبريل 2023 في السطور التالية:

رفع الحد الأدنى للأجور

وتتضمن حزمة الإصلاحات زيادة المرتبات إقرار حد أدنى شهري لإجمالي الدخل للعاملين بالدولة، يعادل 3500 جنيه مصري لشاغلي الدرجة السادسة العمالية و5 آلاف للدرجة الثالثة التخصصية ولحاملي الماجيستير 6 آلاف، فيما يحصل حملة الدكتوراة على 7 آلاف.

إضافة علاوات دورية وحوازفز 

ووجهت الحكومة المصرية أن تتضمن الحزمة زيادة المرتبات وإقرار علاوة دورية بنسبة 8% للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية من العاملين بالجهاز الإداري للدولة بحد أدنى 125 جنيهًا، وإقرار علاوة خاصة 15% علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية من موظفي الحكومة بحد أدنى 125 جنيهًا أيضا، مع زيادة زيادة الحافز الإضافي بفئات مالية مقطوعة لموظفي الحكومة بنحو 300 جنيه للدرجات السادسة والخامسة والرابعة و400 للثالثة والثانية والأولى ويحصل مدير عام ووكيل الوزارة ووكيل أول الوزارة على 500 جنيه.

الأطباء يحصلرون على حافز مع صرف صرف رواتب شهر أبريل 2023

وتشمل الحزمة مع صرف رواتب شهر أبريل 2023 زيادة فئات بدل المهن الطبية بمبالغ من 400 جنيه إلى 475 جنيهًا لتتراوح الفئات الممنوحة من 1100 إلى 1700 جنيه للأطباء وهيئات التمريض، مع مضاعفة فئات نوبتجيات السهر والمبيت لأعضاء المهن الطبية، ومضاعفة حافز الطوارئ الممنوح لمن يعمل في أقسام الطوارئ من الأطباء وهيئات التمريض، و300 جنيه حافز الأداء للمعلمين بالتربية والتعليم والأزهر الشريف وزيادة حافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمعاهد والمراكز البحثية بمبلغ 300 جنيه شهريًا.

صرف رواتب شهر أبريل 2023 بالحوافز والعلاوات

ومن المقرر أن يتم صرف رواتب شهر أبريل 2023 في يوم الـ13 من الشهر الجاري، والتي تتضمن الزيادات الجديدة التي تم الإعلان عنها إلى جانب بقية الحزم التي تتضمنها توجيه السيد الرئيس، بالحوافز والعلاوات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.