منوعات / بوابة فيتو

نقل تربة المريخ إلى الأرض، ناسا تعلن عن أكبر مهمة أمريكية فى الفضاءالإثنين 15/أبريل/2024 - ...

تتأهب وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" لإصدار إعلان كبير، قد يكشف عن مستقبل مهمة أمريكا القادمة إلى المريخ.

مهمة أمريكية على كوكب المريخ

وتستضيف وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" مؤتمرا إعلاميا عبر الهاتف حول مهمة Mars Return Sample، في تمام الساعة 18:00 بتوقيت جرينتش (13:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة).

 

ومن المنتظر أن يقدم مدير ناسا، بيل نيلسون، والمدير المساعد لمديرية المهام العلمية، نيكي فوكس، التحديث الأول عن حالة المشروع الأمريكى على المريخ.

-إعلانات-

 

وقالت ناسا إنها ستؤجل تأكيد الميزانية النهائية للمهمة والجدول الزمني حتى الانتهاء من المراجعة.

نقل تربة المريخ إلى الأرض 

وتهدف المهمة (MRS) إلى نقل تربة المريخ إلى الأرض، لكن تقدمها كان غير مؤكد منذ انتقاد "الميزانية غير الواقعية" العام الماضي.

 

ومع ذلك، يثير إعلان اليوم الآمال في أن تكشف ناسا عن الجدول الزمني والميزانية للمرحلة التالية من هذه المهمة العلمية الصعبة.

 

وتقول ناسا إن العينات يمكن أن تساعد في الإجابة على أحد أكبر أسئلة استكشاف الفضاء: "هل هناك حياة خارج الأرض؟".

 

وأوضحت: "إن عودة العينات ستساعد أيضا في البحث عن علامات الحياة القديمة".

ناسا تكشف مهمة أمريكا فى المريخ

وبدأت مهمة MRS في فبراير ، عندما هبطت المركبة الجوالة "بيرسيفيرانس" على سطح المريخ، حيث تحركت مع مروحية "إنجينويتي" حول فوهة جيزيرو، لجمع عينات الصخور.

 

وقالت ناسا: "تجمع "بيرسيفيرانس" عينات علمية مقنعة من شأنها أن تساعد العلماء على فهم التاريخ الجيولوجي للمريخ، وتطور مناخه".

 

وتمكنت "بيرسيفيرانس"  من جمع 24 عينة من سطح الكوكب، بما في ذلك 21 نواة صخرية وعينتين من الثرى وعينة واحدة من الغلاف الجوي.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا