منوعات / بوابة فيتو

أب يربط عروس ابنه، طقوس غريبة لمغني يهودي في زفاف نجله (فيديو)السبت 01/يونيو/2024 - 12:58 ...

  • 1/2
  • 2/2

عرس يهودي، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لعرس يهودي أقيم في نيوجيرسي بأمريكا، وقام والد العريس بربط عروس ابنه به، والسجود بطريقة غريبة، وخلع قبعته وأخذ يضرب الأرض بيده وقدمه بشكل غريب، ثم قام وأخذ يصرخ بالغناء.

أب يربط عروس ابنه به 

انتشر مقطع الفيديو للعرس اليهودي بشكل واسع وخاصة في الحسابات العبرية، ليؤكد النشطاء أن مقطع الفيديو للمغني اليهودي من الحركة الحسيدية، ليبا شميلتزر، ويظهر وهو يغني ويسجد بطريقة غريبة، في زفاف نجله، وقام بربط زوجة نجله به، في حفل زفاف نجله الأكبر موشيه من العروس حافا بيشلر ابنة الحاخام موشيه بيشلر أحد كبار اليهود في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأثار مقطع فيديو، ربط والد الزوج لعروس ابنه به من خلال حبل غليظ، جدلًا واسعًا بين النشطاء، وعلقت الإعلامية خديجة بن قنة فقالت: " طقوس الزواج عند اليهود الحريديم المتشددين دينيا.. تقاد الزوجة بحبل طويل ويتم تغطية وجه العروس.. تلبس النساء لباسا محتشمًا يشبه الحجاب وغالبا ما تكون الأعراس غير مختلطة.. وأحيانًا لا يرى العريس عروسه سوى ليلة العرس، او ربما مرة واحدة قبل ذلك.."

طقوس غريبة للزفاف عند الحسيديين

وعلقت الناشطة سلمى جهاد فقالت: "المرأة عند اليهود المتدينين، ومنهم الحسيديين، خادمة، بمعنى أن لمس أو القراءة من كتابهم حرام عليها مدى الحياة لأنها ستلوثة، ولكي تعرف المرأة الدين لابد أن تذهب لرجل الدين لديهم، وهو يعطيها جزء بسيط من الدين حتى لا تشوش من كثرة الأمور المتناقضة لديهم،  و فرض عندهم الحجاب وفي طوائف منهم عندهم نقاب"


جدير بالذكر أن الزفاف لدى طائفة الحسيديين، المتشددة والمنتشرة في أوروبا وأمريكا، ينقسم إلى جزئين، الأول وهو المتعلق بالخطوبة، ويعرف بـ "إيروسين" أو "كيدوشين".

والجزء الثاني وهو مراسم الزفاف ويسمى بـ "نيسوين"، أوما  في الإيروسين، يعطي العريس عروسه الخاتم، وفي هذا الجزء من الزفاف يحرم على العروس من الحديث إلى أي رجل آخر.

الحسديين يرتدون الأسود ويلبسون قبعات غريبة

ويجري الزفاف في خيمة كبيرة يعرف باسم "تشوباه"، ويعتقد بعض الحسديين أن ارتداء العروس لملابس ثقيلة وتغطية رأسها، يحمي مزاج العروس، من خلال تجنبها نظرات المدعوين أثناء وقوفها في خيمة الزفاف.

مغني يهودي يصرخ في زفاف ابنه، فيتو


بعد الزفاف يقضي العريسان ساعة مع بعضهما قبل أن تدخل العروس إلى "تشوباه" وبعد الحصول على إذنها ينضم العريس لها.
والمدعوون الذكور يرتدون الأسود، ويضعون قبعة تقليدية كبيرة على رؤوسهم، تخص المناسبة، ويهدف من خلالها أن يتم فصل الرجال عن النساء.

كما يرتدي اليهود الحسديون ملابس تشبه ملابس أجدادهم في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر في أوروبا، وذلك يساعدهم على التمسك بتقاليدهم، ذات الطابع الخاص والغريب.


ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا