أخبار عاجلة
حالة الطقس في الدقهلية غدا الجمعة 18-6-2021 -

مصر... تحذير رسمي من 6 أخطاء قاتلة لدى تناول الأدوية

مصر... تحذير رسمي من 6 أخطاء قاتلة لدى تناول الأدوية
مصر... تحذير رسمي من 6 أخطاء قاتلة لدى تناول الأدوية

ففي بيان لها قدمت الهيئة (حكومية) مجموعة من النصائح المهمة لدى تناول الدواء، مع شرح للتصرفات الخاطئة عند تناول الدواء، بحسب موقع "مصراوي".

© Depositphotos / Snowing

ويتضمن التناول السليم للأدوية، خطوات بسيطة، أهمها تناول الجرعة المقررة التي يحددها الطبيب مع الالتزام بتوقيتها، والاحتفاظ بالأدوية في درجة الحرارة المدونة عليها، وضرورة مراجعة تاريخ انتهاء صلاحية الدواء قبل بدء الاستخدام.

كما تشمل تلك الخطوات، استشارة الطبيب المعالج حال تناول أو أضافة أدوية أخرى لوصفة العلاج، حتى لا يكون لدى المريض حساسية من أحد مكونات الدواء أو تعارضه مع دواء آخر يتناوله.

وفيما يتعلق بالممارسات الخاطئة والقاتلة أحيانا عند تناول الأدوية، أوضحت الهيئة أنه يأتي في مقدمتها مضغ أقراص الدواء أو طحنها لأن ذلك قد يؤدي إلى تغيّر امتصاص الجسم لها، وكذلك تقسيم الأقراص والتي تكون بعضها مغطاة لتصبح طويلة المفعول أو لحماية المعدة.

كما حذرت الهيئة من الخطأ الشائع باستبدال البعض قطرات العين بقطرات الأذن حيث يجب قراءة التعليمات المدونة قبل استخدام المستحضر.

وحذرت الهيئة من خطورة استخدام الأدوات المنزلية كالملاعق في تقدير جرعات الأدوية، داعية إلى استخدام المكيال الموجود مع المستحضر.

كما دعت إلى عدم التوقف عن أخذ الدواء فور الشعور بالتحسن أو تقليله دون الرجوع للطبيب، وقص شرائط الأدوية أو الاحتفاظ بالمستحضر في غير علبته.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق في واقعة هزت مصر... الصدفة تنقذ رضيعا وضع داخل مقبرة حيا
التالى بعد نصيحته لفتاة تفكر في الانتحار... فنان خليجي يتعرض لردة فعل غير متوقعة