الارشيف / سياسة / اليوم السابع

"دينية النواب" تناقش طلب تخصيص أرض تابعة للأوقاف لإنشاء مدارس عليها بالمنيا

ناقشت لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور على جمعة، رئيس اللجنة، طلب الإحاطة المقدم من النائب رياض عبدالستار، بشأن سرعة الموافقة والاستجابة والاستغناء عن مساحة الـ 8000 متر أرض تابعة للأوقاف مهبط المطار بجوار مرور ملوى بمدينة ملوى محافظة المنيا لإنشاء مدارس عليها، بحضور سيد محروس ممثل وزارة الأوقاف.

 

وطالب النائب مقدم طلب الإحاطة، بسرعة الموافقة والاستجابة من وزارة الأوقاف والاستغناء عن هذه المساحة لمحافظة المنيا بنظام الاستبدال، موضحا أنه قد سبق وتقدم بطلبات منذ عامين لوزير الأوقاف ولمحافظ المنيا، وقام المحافظ السابق بمخاطبة الأوقاف للاستغناء بنظام الاستبدال.

 

وشدد عبد الستار، على ضرورة الإسراع فى إنهاء الإجراءات حتى يتم إنشاء مدارس على هذه الأرض، داعيا الأوقاف إلى مراعاة البعد الاجتماعي. 

 

من جانبه، قال الدكتور على جمعة، رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، أن اللجنة ستعقد اجتماعا آخر بعد شهر، للانتهاء من هذا الموضوع وحسمه، لمنح فرصة لدراسته والرد عليه من قبل وزارة وهيئة الأوقاف.

 

وأكدت اللجنة على ضرورة حضور هيئة الأبنية التعليمية، وهيئة الأوقاف المصرية فى الاجتماع المقبل، لحسم هذا الموضوع، وذلك لأن ممثل "الأبنية التعليمية" لم يحضر خلال انعقاد الاجتماع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا