الارشيف / سياسة / اليوم السابع

تفاصيل مدة الدراسة والشهادة الممنوحة بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية

 

وفي هذا الصدد قضت المادة ( 15 ) بأت يمنح خريجو المعاهد بقرار من وزير الداخلية درجة الدبلوم الفنى الصحى الشرطي بعد اعتمادها من وزير الصحة والسكان ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، ويصـدر قرارا من مديـر الإدارة العامة للترقيات والتفتيش للأفـراد بتعيينهم في أدنى درجات معاوني الأمن .

 

ووفقا للمادة ( 16 ) فأن مدة الدراسة عامين أكاديميين تبدأ بفترة إعداد وتدريب أساسي لمدة ثلاثة أشهر لكل عام بالتنسيق مع قطاع التدريب .

 

وتتولـى المعاهـد الفنية الصحية الشـرطية إعداد كوادر مؤهلـة ومتخصصة وفقا لأعلى معايير الجودة في مستوى الخدمات الصحية للعمل في مجال الخدمات الطبية بوزارة الداخلية ، وتهدف على الأخص لتأهيل وإعداد أفراد شـرطة فنييـن قادرين على تقديـم الخدمات الصحية والطبية في المستشفيات التابعة لقطاع الخدمات الطبية بالوزارة وبالجهات الشرطية الأخرى التي تحتاج لهذه الخدمات، وتأهيل وتدريب أفراد هيئة الشرطة في المجالات الصحية والطبية والإسعافات الأولية وفق أحدث الأساليب والبرامج، تنميـة المهـارات الفكريـة والعلميـة والتطبيقيـة والمهنيـة والأمنيـة للطالب والخريج. 

 

يشار إلي أن مواد الاصدار حددت سريان أحـكام اللائحة الداخليـة المرفقة على المعاهد الفنية الصحية الشـرطية المنشـأة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2671 لسـنة وأي معاهد أخرى تنشأ وفقا لأحكام المادة ( 94 مكررا 8 ) من قانون هيئة الشرطة رقم 109 لسنة 1971. 

 

وتسـرى أحكام اللائحة الداخلية لمعاهد معاوني الأمن، ولائحة المنشآت التعليمية للإدارة العامة للتدريب ولائحة المعاهد الفنية الصحية التابعة لوزارة الصحة والسكان على المعاهد المشار إليها بالمادة الأولى فيما لم يرد بشأنه نص خاص في هذه اللائحة . 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا