سياسة / اليوم السابع

بيت الزكاة: توزيع 300 لحاف ودراسة مساعدة 700 حالة وتيسير زواج 30 فتاة

قامت قافلة من بيت الزكاة والصدقات، تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر بالتوجه إلى محافظة الوادي الجديد لدراسة مساندة الأسر الأكثر احتياجا من أهالي المحافظة وبحث تقديم الدعم اللازم لهم.

 

ويأتي ذلك في إطار الدور الذي يقوم به بيت الزكاة والصدقات في دعم الأسر الأكثر احتياجا والفقيرة، في إطار تحقيق التنمية المستدامة وتحسين مستوى المعيشة ودعم المرأة المعيلة، كما يعمل البيت على استهداف الأسر الأكثر احتياجا من خلال مساعدتهم في تنفيذ مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر لتحويل المرأة المعيلة إلى منتجة، وهو ما تم تطبيقه في محافظة الاقصر ويتم استكماله في باقي المحافظات.

 

واستهدفت قافلة البيت في محافظة الوادي الجديد مدن الخارجة، والداخلة، وباريس، والفرافرة، وبلاط في المحافظة حيث تم توزيع 300 لحاف على الأسر والأفراد الأكثر احتياجا في هذه المدن.

 

وتم  تحديد  700 حالة تحتاج إلى مساعدات من بيت الزكاة والصدقات تشمل هذه الحالات 250 منزلا تحتاج إلى بناء وتأسيس وترميم أو بناء أسقف لها، كما شملت الحالات التي تم بحثها تيسير زواج 30 فتاة تحتجن إلى مساعدة لتيسير زواجهن لشراء الأجهزة الكهربائية ومستلزمات الزواج لهن ، إضافة إلى بحث توفير 11 كرسي متحرك لذوي الهمم بالمحافظة.

 

ويقوم بيت الزكاة والصدقات خلال الأيام المقبلة بسرعة دراسة احتياجات هذه  الحالات التي تم تحديدها من قبل القافلة لتقديم أوجه الدعم والمساندة لهم  في أسرع وقت.

 

يأتي هذا في الوقت الذي تواصل فيه قوافل بيت الزكاة والصدقات بالتوجه إلى مختلف محافظات مصر لبحث الحالات التي تحتاج إلى الدعم من مستحقي الزكاة والصدقات ، حيث تم خلال الأيام الماضية تسيير قافلة إلى حلايب وشلاتين وأبورماد .

 

ويعمل بيت الزكاة والصدقات على استهداف مستحقي الزكاة والصدقات في جميع محافظات مصر حرصا من البيت على صرف اموال الزكاة والصدقات في مصارفها الشرعية وضمانا لوصولها إلى مستحقيها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا