سياسة / اليوم السابع

بيت الزكاة والصدقات يسلم 25 منزلا مجهزا بالكامل لأهالى شمال سيناء

بتوجيهات من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، قام وفد من بيت الزكاة والصدقات بتوزيع مساعدات تنموية لأهالي تجمع الشياخة بمركز نخل بمحافظة شمال سيناء، وذلك بمشاركة الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، وتعد قرية تجمع الشياحة أول قرية نموذجية منتجة في وسط وشمال سيناء.

 

وتم خلال الزيارة التي قام بها وفد بيت الزكاة والصدقات تسليم 25 منزلا لأهالي شمال سيناء من مستحقي الزكاة والصدقات، وتم بناء هذه المنازل وتجهيزها بالكامل بالأثاث والفرش ومستلزمات المعيشة.

 

وقام بيت الزكاة بتسليم مركزا لتدريب الشباب وتأهليهم على الحرف اليدوية في شمال سيناء، ومشغلا للسيدات لإنتاج الملابس البدوية، كما قام بيت الزكاة بتسليم أهالي القرية بئرا لمياه الشرب، وبناء وتأثيث مسجدا، وتم رفع كفاءة دار المناسبات بالقرية.

 

وخلال تسليم الأهالي المنازل تم ملاحظة وجود أحد المستلمين يعاني من بتر أحد ذراعيه وعليه تمت الموافقة على أن يقوم بيت الزكاة والصدقات بتوفير طرف صناعي كهربائي له.

 

وجاءت الزيارة في إطار توجه بيت الزكاة والصدقات لخدمة مستحقي الزكاة والصدقات في كافة المحافظات وخاصة المحافظات الحدودية وتوفير مقومات الحياة لهم.

 

وقد أثني محافط شمال سيناء على الجهود التي يقوم بها بيت الزكاة والصدقات في المحافظة وحرصه على توجيه الدعم والمساندة للفئات على القادرة في المحافظة ودعم المشروعات التنموية بها.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا